سلايدر الرئيسيةملاعب

لأول مرة.. المنتخب المغربي للأولمبيين يتوج بلقب كأس إفريقيا عقب فوزه على نظيره المصري

توج المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بلقب كأس افريقيا للأمم لهذه الفئة لأول مرة، عقب فوزه على نظيره المصري بهدفين لواحد ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب نهائي البطولة.

وسجل هدفي المنتخب الوطني يانيس بكراوي (د 37)، وأسامة ترغلين (د 104)، فيما وقع هدف المنتخب المصري محمود صابر (د 10).

ودخل أسود الأطلس بحثا عن لقب الإفريقي الاول في هذه الفئة، بعد خسارته لنهائي نسخة 2011 التي أقيمت بالمغرب أيضا أمام نظيره الغابوني، لكنه في هذه المواجهة، وجد نفسه متأخرا في النتيجة منذ ربع الساعة الأولى للقاء، بعد تسديدة مميزة من محمود صابر سكنت شباك العروش.

غير أن شكل اللقاء سيأخذ منحى مغاير تماما بعد طرد مسجل هدف المنتخب المصري منذ الدقيقة 18، وهو ما اضطر المصريين لتغيير خططهم والالتزام بالتنظيم الدفاعي.

ونجحت خطط المصريين في الحد من أي خطورة حقيقية لأصدقاء الزلزولي، باستثناء بعض الفرص المعدودة على رؤوس الأصابع، أثمرت إحداها عن هدف التعادل بأقدام يانيس البگراوي في الدقيقة 36.

ولم يتغير شكل اللقاء في الشوط الثاني، حيث استمر الأسود في ممارسة الاستحواذ السلبي دون القدرة على صنع فرص خطيرة، ما دفع المباراة للذهاب للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول سينجح تيرغالين في تسجيل هدف الانتصار والتتويج بالبطولة بعد ضربة حرة خدع من خلالها الزلزولي دفاعات المصريين ومررها لتيرغالين الذي أسكنها شباك الحارس المصري.

ولم يعرف الشوط الإضافي الثاني أي تغيير في النتيجة رغم خروج الفراعنة بحثا عن التعادل، ليعلن الحكم عن تتويج أسود الأطلس باللقب الإفريقي الأول له في هذه الفئة، في وقت كان كل من المغرب ومصر قد ضمنا تأهلهما للألعاب الأولمبية المقامة في باريس سنة 2024.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق