سلايدر الرئيسيةملاعب

رسميا.. المنتخب المغربي يتأهل للألعاب الأولمبية 2024 ولنهائي كأس إفريقيا

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة إلى نهائي كأس افريقيا، ومعه أولمبياد باريس 2024، عقب فوزه على نظيره المالي بركلات الترجيح بعد نهاية المقابلة بهدفين لمثلهما ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم نصف نهائي البطولة التي تتواصل بالمغرب إلى غاية ثامن يوليوز الجاري.

وافتتح المنتخب الوطني التسجيل منذ الدقيقة 14، بعد جملة تكتيكية مميزة بين الصيباري والخنوس أكملها البگراوي في مرمى الماليين.

وتراجع بعدها المنتخب الوطني نحو مناطقه الدفاعية بحثا عن تأمين النتيجة، وهو ما جعل العناصر الوطنية تتكبد ضغط المباراة مبكرا.

وأثمرت جهود الماليين عن هدف التعادل في الدقيقة 66 وسط ارتباك واضح من العناصر الوطنية، التي فقدت السيطرة كليا على مجريات المباراة.

وفي الشوط الثاني حاول أسود الأطلس العودة لأجواء اللقاء وهو ما تأتي لهم في الدقيقة 110 برأسية المهاجم الوزاني، التي احتاجت للتأكيد من تقنية الفار.

ولم يمهل الماليون العناصر الوطنية كثيرا حيث عادلوا النتيجة في الدقيقة 116، دافعين العناصر الوطنية لخوض ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصدقاء الصيباري بعد إهدار الماليين لركلتي جزاء وتسجيل لاعبي المنتخب الوطني لكل الركلات.

وبهذه النتيجة ، يتأهل المنتخب المغربي إلى الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل”.

وسيواجه المنتخب المغربي في النهائي منتخب المنتخب المصري، يوم السبت 08 يوليوز 2023، على الساعة التاسعة مساء بملعب مولاي عبد الله.

وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق