سلايدر الرئيسيةمجتمع

الإسبان يحبطون عملية تهريب طنين من الحشيش قادمة من ميناء طنجة المتوسط

تمكنت عناصر الشرطة الإسبانية، يوم الخميس، من توقيف مواطن مغربي في ميناء الجزيرة الخضراء بتهمة ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة، وذلك بعد أن عُثر داخل مقطورة شاحنة كان يقودها على حوالي 2000 كيلوغرام من مخدّر “الحشيش”.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الشاحنة التي كانت قادمة من ميناء طنجة المتوسط ومتّجهة نحو فرنسا كانت تنقل شحنة قانونية من الطّماطم، لتستغل بالموازاة مع ذلك في نقل مخدّر الشيرا عبر حشوها على شكل رزم في جدران سقفها وأبوابها.

وحسب المصدر ذاته، فقد جرى اكتشاف شحنة المخدّرات، بناء على معلومات جمعتها الشرطة الإسبانية عبر قنوات تبادل المعلومات الدولية، تُفيد بقيام شاحنة أو عدة شاحنات ذات حمولة كبيرة من الخضروات والفواكه، قادمة من المغرب، بتهريب كمّية من المخدّرات.

وبناء على هذه المعلومات، تم تشكيل وحدة أمنية مرفقة بكلاب مدرّبة على اكتشاف المواد غير القانونية، وعملت، طوال فترة ما بعد الظهر، على معاينة جميع المركبات القادمة من المغرب، قبل أن يقود كلب بوليسي إلى الاشتباه في إحدى الشاحنات، ليتم إخضاعها لتفتيش دقيق ثم اعتقال سائقها على الفور.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم إيداع السائق والمعتقل الوحيد على خلفية هذه القضية السجن بأمر من المحكمة، مع استمرار التحقيق في القضية للوصول إلى باقي المعطيات المتعلّقة بها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق