اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

شركة ألزا تعلن الزيادة في تسعيرة النقل الحضري بطنجة والنواحي.. والعمدة ليموري يدافع

قررت الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل العمومي “ألزا طنجة” رفع سعر تذاكر حافلات النقل الحضري بمدينة طنجة ابتداء من اليوم الإثنين .

الشركة قامت بإشعار المواطنين ، بملصق إخباري في الحافلات حيث فاجأت العديد من المواطنين بمراجعة ثمن التعرفة للخطوط من 3,5 درهم إلى 4 دراهم داخل المدار الحضري.

وأضافت الشركة، أن خطوط I1,I5,I6,I9,I18,I19 ارتفعت تذكرتها ل5 دراهم، وخطوط I7,I8,I10,I11,I13,I14,I15,I16 ارتفعت لسعر 6 دراهم، أما بخصوص تذاكر خطوط I2,I3,I4,I4B,I12,I17 فقد ارتفعت ل8 دراهم.

وأشار بلاغ للشركة، إلى أن تعريفة الطلبة لن تعرف أي تغيير.

في حين دافع عمدة طنجة، عن الزيادة التي عرفتها تعريفة تذاكر حافلات النقل الحضري، مشيرا إلى أن الزيادة كان مقررة حسب دفتر التحملات سنة 2020.

وأضاف العمدة منير لميوري، أن الزيادة تم تأجيلها سنة 2020 نظرا لظروف الجائحة، مؤكدا أن مؤسسة التعاون “البوغاز” ستؤدي للشركة فارق الزيادة خلال السنوات الماضية.

وبرر المسؤول الجماعي، ارتفاع سعر تذكرة النقل الحضري بطنجة ، بكون السعر المحدد في مدينة طنجة هو الأقل على الصعيد الوطني، مقارنة مع مدن الرباط ومراكش والدار البيضاء.

يذكر أن شركة “ألزا طنجة” كانت قد وقعت عقدا منذ سنة 2013 لتدبير قطاع النقل الحضري بمدن طنجة والنواحي، لازالت تتحايل على المواطنين في تطبيق بنود اتفاقية التدبير المفوض المبرمة، خاصة منها إدخال تقنية نظام التموقع الجغرافي «GPS» إلى القطاع، وكاميرات المراقبة داخل الحافلات، إلى جانب وسائل الإنارة والتهوية الكافية لكل المواسم ، وهو الشيء المفقود في أغلب الحافلات إن لم نقل في كل الحافلات، بالإضافة إلى تضليلها بخصوص توفر الحافلات على تقنية «الويفي».

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق