سلايدر الرئيسيةسياسة

متابعة البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة بتهمة الضرب والجرح في حق مدير نشر “شمالي”

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة اليوم الأربعاء، متابعة البرلماني ورئيس مقاطعة بني مكادة، بعد جلسة التقديم التي أشرف عليها السيد وكيل الملك، في الشكاية التي تقدم بها حمزة الوهابي الصحفي ومدير نشر موقع “شمالي” ومراسل جريدة المساء، بخصوص الاعتداء الذي تعرض له من طرف المشتكى به خلال تغطيته الصحفية لنشاط حزبي. 

واقتنعت النيابة العامة بالحجج التي قدمها الصحفي، والاستماع إلى شهادة الشهود والتدقيق في الملف الطبي المرفق، وتناقضات أقوال المشتكى به في محاضر الاستماع إليه.

وتم تحديد تاريخ أولى جلسات المحاكمة يوم 1 يونيو 2023.

وسبق أن استُدعي الحمامي مرارا للمثول أمام النيابة العامة، على خلفية شكاية بالاعتداء الجسدي ولفظي التي قدمها ضده الصحافي حمزة الوهابي، شهر فبراير الماضي، لكن الحمامي لم يكن يأتي بسبب تقديمه شواهد طبية تارة، وبسبب وجوده خارج المغرب، وتحديدا في العمرة، تارة أخرى.

ونفى الحمامي الاعتداء على المشتكي، في حين واجهه النائب الأول لوكيل الملك بتصريحاته أمام الضابطة القضائية التي يقول فيها العكس، وعرض ممثل النيابة العامة على الطرفين الصلح، لكن الصحافي رفض ذلك، ليُحال الاثنان على مكتب وكيل الملك، ويتقرر متابعة البرلماني الحمامي وتحديد موعد 01 يونيو 2023 كأول جلسة محاكمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق