سلايدر الرئيسيةكوكتيل

عاجل.. سلطنة عمان التي تعتمد شروط المغرب في مراقبة الهلال تعلن عن موعد عيد الفطر لعام 1444 هجرية

أعلنت اللجنة الرئيسة بدولة سلطنة عمان لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1444هـ أنّ يوم غدٍ الجمعة هو المتمم لشهر رمضان المبارك بعد عدم ثبوت رؤية الهلال وعليه يكون بعد غدٍ السبت أول أيام عيد الفطر المُبارك.

وحسب بلاغ منشور بوكالة الأنباء العمانية ، “فعليه لم تتلق اللجنة أيّ بلاغ عن رؤية الهلال وبناء على ذلك يكون يوم الجمعة هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان 1444هـ ويكون يوم السبت هو غرة شهر شوال لعام 1444هـ، وأول أيام عيد الفطر المبارك الموافق له 22 من أبريل 2023م”.

وبإعلان سلطنة عمان عن عيد الفطر يوم السبت، فسيكون من المرجح بشكل كبير جدا أن تعلن المملكة المغربية عن رؤية هلال عيد الفطر يوم السبت المقبل.

ورغم أن المغرب الذي استقبل شهر رمضان مع بقية الدول الإسلامية، إلّا أن شروطه الصارمة الخاصة برصد الهلال، والتي تعتمد العين المجردة عبر أشخاص مكلفين بذلك، عكس السعودية التي تقبل شهادة المواطنين العاديين، جعلته يعلن دائما رفقة سلطنة عمان، عن موعد واحد بثبوت رؤية الشهر الهجري.

في السياق ذاته ، أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية عن يوم الجمعة كأول أيام عيد الفطر، في مقدمتهم السعودية وقطر والعراق وتركيا..

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق