سلايدر الرئيسيةملاعب

خبر أشرف حكيمي وطليقته يصطدم بحقائق تنسف فرضية تمرير ثروته لأمه

سارعت العديد من المواقع الإخبارية في الساعات الأخيرة للتراجع أو حذف الخبر المتعلق بأشرف حكيمي وصديقته السابقة هبة عبوك، بعد أن اكتشفت أن الخبر لا يعدو سوى خبر كاذب، بعد أن غزا خلال الساعات السابقة مواقع التواصل الاجتماعية والشبكات الإخبارية.

وتتبع بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصدر الأول الذي نقلت عنه كبريات المواقع العالمية المادة الخبرية المعنية، ومنها ماركا والأس وغول وموقع الجزيرة نيت، والتي خلصت إلى أن المصدر الأول للخبر هو “فيرست ميغ”، وهي منصة إلكترونية نشرت الخبر عبر صفحتها على تويتر.

وحسب نفس البحث فإن هذه المنصة الإلكترونية تنتمي لدولة كوت ديفوار، وهو الأمر الذي يطرح تساؤلات عن مدى مصداقية خبر صادر عن منصة لا تنتمي لأي دولة من الدول التي يرتبط بها أطراف القضية، وهي المغرب وتونس وإسبانيا وفرنسا، ما يجعل مصداقية الخبر وكاتبه ضعيفة.

كما أن مصداقية الخبر تصطدم بنوعية العلاقة التي كانت تربط أشرف حكيمي وهبة عبوك، إن كانت علاقة زواج أم علاقة خارج إطار الزواج، وعن نوعية العقد المبرم بين الطرفين إن وجد.

وفي نفس السياق تظهر مسألة نوعية الهبة التي قدمها حكيمي لأمه، والتي تصطدم بدورها حقيقة كونها إجراءات معقدة، وتنطوي على مخاطر واضحة، وتصل الضريبة عليها لنسب عالية تتجاوزت الخمسين في المئة ما يجعلها طريقا غير مناسب لتمرير الثروات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق