العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةمجتمع

نقابة عمال شركة LARACHE ENVIRONNEMENT لجمع النفايات المنزلية بالعرائش تستنكر خلق بعض الإداريين لجو من العبودية في الصفوف العمال

استنكر المكتب النقابي لشركة LARACHE ENVIRONNEMENT لجمع النفايات المنزلية بالعرائش المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM، بعض سلوكات المسؤولين بالشركة بالعرائش في إسناد أشغال شاقة لبعض العمال بذرائع واهية و غير صحيحة الهدف منها خلق جو العبودية والتخويف في صفوف العمال.

وعبر المكتب النقابي، عن استنكاره لجملة التوقيفات و الفصل المشبوهة التي طالت عددا من عمال الشركة في مشهد أصبح يتكرر و يثير تساؤلات و شكوك حول خلفياتها و الأسباب الحقيقية الكامنة وراءها، داعيا  الشركة للتراجع العاجل عن هكذا قرارات والتحلي بفضيلة الإنصات والحوار وتغليب الحكمة والتأني في التعاطي مع الأمور.

وطالبت النقابة العمالية، باحترام الحرية النقابية للعمال و احترام كرامتهم دون تضييق او استفزاز، وبصرف منحة عيد الفطر عن سنتين محددة في 500د مع امكانية الزيادة الى 800د، مع تفعيل منحة الدخول المدرسي بناء على عدد الأطفال المتمدرسين.

ودعت النقابة، إلى تعديل التوقيت بالنسبة لشهر رمضان و الترخيص بأداء صلاة الجمعة و الصلوات الخمس. مطالبة بفتح باب إمكانية السلف لكل العمال مع امكانية ارجاعها عبر اقتطاعات شهرية.

وسجل المكتب النقابي، غياب فضيلة التواصل والانصات والحوار لدى عدد من إداريي الشركة بفرع العرائش مما يزيد من تعقيد الوضع وتأزيمه.

وعبر المكتب النقابي عن تهنئته عموم المستخذمين و المستخدمات بحلول شهر رمضان المبارك، وكذا تهنئته للمدير العام لشركة كازاتكنيك على فوزها بصفقة تدبير النفايات المنزلية بمدينة العرائش مع التأكيد على استعداد المكتب و معه كافة مناضليه للانخراط في كل ما من شأنه تحسين أداء الشركة وقيامها بالمهمة الموكولة لها على أكمل وجه.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق