العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

محكمة الاستئناف الإدارية تؤيد عزل النائب الأول لرئيس جماعة العرائش عن “حزب أخنوش”

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، يوم الثلاثاء 21 مارس 2023، الحكم المستأنف بعزل عبد الإله احسيسن، من عضوية مجلس جماعة العرائش ومن مهام النائب الأول لرئيس مجلسها الجماعي.

واطلعت “المساء” على منطوق الحكم، الذي قضى بعزل الرئيس السابق لمجلس جماعة العرائش ونائب الرئيس الحالي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد تقديم عامل إقليم العرائش بطلب للمحكمة الإدارية بالرباط المختصة بالعزل حسب القانون التنظيمي للجماعات الترابية 113.14.

وحسب مصادر موثوقة “للمساء”، فإن عزل احسيسن، يأتي بعد توصل العمالة بشكاية مجهولة تفيد إقدام الرئيس المعزول خلال فترة رئاسته لمجلس جماعة العرائش على ترقية موظف بشكل غير قانوني.

وأضاف المصدر ذاته، أن قرار عزل عبد الإله احسيسن جاء بناء على استفادة موظف من ترقية غير مستحقة خلال فترة رئاسة احسيسن لجماعة العرائش، حيث سلم له الرئيس السابق للجماعة شهادة تفيد بأنه شرع في العمل داخل الجماعة ابتداء من سنة 2003، إلا أن التحريات التي قامت بها لجنة مختصة من وزارة الداخلية بينت أن الموظف المعني لم يكن يعمل خلال تلك الفترة بمصالح الجماعة، الأمر الذي اعتبرته المحكمة تضليلا للقضاء وتهاونا من الرئيس في الدفاع عن مصالح الجماعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق