اقتصادسلايدر الرئيسية

المركز الجهوي للاستثمار بالشمال يستعرض فرص ومؤهلات الجهة أمام مستثمري القطب الاقتصادي الأول بالمغرب

سلط المركز الجهوي للاستمثار الضوء على فرص وإمكانات ومؤهلات العرض الترابي، بجهة شمال المملكة، وذلك خلال لقاء تواصلي مع رجال ونساء الأعمال بالقطب الاقتصادي الأول بالمغرب، بهدف استقطاب رؤوس أموال جديدة، والذي نظمه المركز تحت شعار “استثمر في جهة طنجة تطوان الحسيمة”، يوم الأربعاء 15 مارس 2023 في الدار البيضاء.

وحسب بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار، فقد عرف اللقاء، حضور أكثر من 500 من رجال ونساء الأعمال والمسؤولين والفاعلين الاقتصاديين الإقليميين والوطنيين من مختلف المجالات الاقتصادية.

وقد أتاح هذا اللقاء فرصة لمناقشة المؤهلات وإمكانيات ممارسة الأعمال في المنطقة مع ذكر جميع الحوافز وآليات الدعم التي وضعتها منظومة الاستثمار.

وأضاف البلاغ، أن أطوار اللقاء استغرق مدة أربع ساعات، تميزت بمداخلات غنية ومؤثرة من مختلف المحاورين الذين سمحوا للحاضرين بالانفتاح على وجهات نظر جديدة، خاصة على المستوى الدولي، والتي فضلت الاستقرار في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأكد مسؤولو المركز الجهوي الاستثمار، أن هذه الخطوة ستكون جسرا بين مستثمري اليوم ومهن المستقبل في نظام بيئي جذاب للاستثمار، لذلك كان هذا الحدث مفيدا للغاية لجميع من يرغب في توسيع آفاقهم الاستثمارية والاستفادة من مقومات مغرية في الجهة.

كما شهد اللقاء عرض منصة “منار المستثمر”، والتي يمكن الوصول إليها عبر النافذة الوحيدة على الأنترنت www.manaralmoustamir.ma، وتهدف إلى مواكبة كل الإجراءات الواقعية عن بعد، بدْءا من خطوات التحفيز وتوفير منح الدعم المناسبة لحامل المشروع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق