سلايدر الرئيسية

سلطات سبتة المحتلة تخصص ممرا خاصا للسيارات المحملة بالبضائع.. هل هي إشارة لقرب لاستئناف الحركية التجارية ؟

خصصت سلطات بسبتة المحتلة ممرا خاصا بالسيارات المحملة بالبضائع استعدادا لفتح للمعبر التجاري بين المدينة السليبة والفنيدق.

وحصل “شمالي” على صورة من ساحة الانتظار داخل سبتة المحتلة، تبين لوحة مرورية تبين تخصيص ممر خاص للسيارات المحملة بالبضائع، الأمر الذي اعتبره عدد من المتتبعين إشارة لإعادة فتح المعبر التجاري.

في حين قالت مصادر مسؤولة أن المغرب اتخذ قراره الأخير بخصوص التهريب المعيشي في هذا المعبر الحدودي الوهمي، مؤكدا إلى أن المغرب يعول على منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق لتكون بديلا للتهريب، مشيرا إلى أن الجهات المعنية قامت بتنظيم أبواب مفتوحة للمنطقة للتعريف بالدور الذي تقوم به المنطقة.

يشار إلى أن اتفاقا بين المغرب وإسبانيا، خرج بفتح مكتبيْ الجمارك بمدينتي مليلية وسبتة المحتلّتين .

وسبق أن أعلن مندوب الحكومة الإسبانية رافائيل غارسيا، أن الاتفاق بخصوص افتتاح الجمارك التجارية بين سبتة المحتلة والمدن المجاورة لها، سمح بإعادة نقل الأسماك القادمة من موانئ المضيق والفنيدق إلى سبتة المحتلة.

وحسب جريدة “إلفارو”، فقد أشاد تجار السمك في سبتة بهذا التقدم بعد عامين من منع دخول هذا المنتج عبر الحدود ، منذ فبراير 2020، في سياق تخفيف “الحصار التجاري” الذي قام به المغرب لمنع تدفق السلع المهربة من سبتة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق