اقتصادسلايدر الرئيسية

قافلة المركز الجهوي للاستثمار لدعم ريادة الأعمال لدى الشباب تحط بطنجة

حطت القافلة التحسيسية حول ريدة الأعمال لدى الشباب، التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الاثنين بمدينة طنجة.

وستجوب هذه القافلة التحسيسية، المنظمة بشراكة مع كافة المتدخلين في البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة)، على مدى عشرة أيام مختلف الجماعات والمقاطعات التابعة لعمالة طنجة أصيلة، وذلك بعدما حطت بإقليمي الفحص أنجرة وتطوان وعمالة المضيق الفنيدق.

بعد اللقاء المرتقب اليوم الاثنين مع شباب مقاطعة طنجة المدينة والمنظم بفضاء “تكنوبارك”، سينتقل خبراء المركز الجهوي للاستثمار والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال، إلى منصة الشباب المرس (14 فبراير)، ومنصة الشباب كاستيا (15 فبراير)، ثم مركز الحسن الثاني للملتقيات بأصيلة (17 فبراير)، وبعدها إلى قيادة حجر النحل (18 فبراير)، وثم مقر اتحاد العمل النسائي بقيادة دار الشاوي (19 فبراير)، ومنصة أشناد بقيادة العوامة سبت الزينات (20 فبراير)، ثم دار الشباب بقيادة حد الغربية (21 فبراير)، واختتام المحطة بقيادة سيدي اليماني (22 فبراير).

وتندرج هذه المبادرة في إطار التنزيل الجهوي لبرنامج “انطلاقة” من خلال تقوية آليات الدعم والمواكبة لحاملي المشاريع، والذي يهدف الى مواكبة 1000 مشروع بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة بغلاف مالي يناهز 10 مليون درهم بشراكة مع مؤسسة “تمويلكم”.

وتجوب هذه القافلة التحسيسية، التي ستتواصل إلى غاية 23 فبراير، مختلف قيادات وجماعات أقاليم وعمالات الجهة، من خلال برمجة لقاءات وندوات تشمل 52 محطة، حيث سيتم تقديم جميع الشروحات حول الإجراءات التحفيزية وخدمات المواكبة المتعلقة بهذا البرنامج.

ويهدف هذا البرنامج الى تنمية قدرات حاملي المشاريع عبر مجموعة من التكوينات في الميادين المتعلقة بمختلف مجالات ريادة الأعمال وكذا مصاحبتهم من أجل القيام بالمساطر والاجراءات الادارية المتعلقة بإنشاء المقاولة، بالإضافة إلى إعداد ملف التمويل كما يشمل هذا البرنامج مواكبة بعدية وذلك من أجل استدامة وإنجاح المشروع.

ويدعو المركز الجهوي للاستثمار، بهذه المناسبة، حاملي أفكار المشاريع وأصحاب المقاولات الناشئة بالجهة إلى التسجيل في منصة منار المستثمر للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة (https://manaralmoustatmir.ma) من أجل الاستفادة من هذا البرنامج.

يذكر أن هذه المنصة المجتمعية التفاعلية الاولى من نوعها، تتيح للمستثمرين وحاملي المشاريع الذين لديهم احتياجات محددة للمواكبة، تقديم طلباتهم وتتبعها وإدارتها رقميا، كما تخول لمستخدميها نوعين من مسارات المواكبة، ويتعلق الأمر بمسارات عامة وأخرى مصممة خصيصا لاحتياجات المستثمرين.

وتمكن منصة “منار المستثمر” من توطيد الالتقائية والتكامل بين الجهود المبذولة من قبل مختلف مؤسسات المواكبة والتمويل، العمومية والخاصة، والمجتمع المدني في إطار شباك وحيد افتراضي لدعم حاملي المشاريع والمستثمرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق