اقتصادسلايدر الرئيسية

“والي طنجة” يترأس اجتماعا بشأن الزيادات المتتالية التي تعرفها مواد استهلاكية.. ويدعو التجار للتحلي بالغيرة الوطنية

شكلت الزيادات المتتالية التي تعرفها جل المواد الاستهلاكية محور اجتماع انعقد ، اليوم الثلاثاء ، بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وكان الاجتماع ، الذي ترأسه والي الجهة محمد مهيدية بحضور الكاتب العام لعمالة طنجة اصيلة الحبيب العلمي و ممثلين عن المصالح الامنية والادارات المعنية والغرفة الجهوية للفلاحة و مثيلتها للتجارة والصناعة والخدمات ، فرصة لمناقشة القضية المطروحة من مختلف جوانبها والبحث عن التدابير التي سيتم أجرأتها للحد من الزيادات في أسعار المنتوجات الاستهلاكية .

وفي كلمة له بهذه المناسبة ، أكد مهيدية أن هذا الاجتماع الذي ينعقد في أعقاب الزيادات المتتالية التي تعرفها أسعار العديد من المواد الغذائية ، يهدف إلى مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها للحد من هذه الزيادات ، داعيا إلى حشد وتشبيك جهود جميع المتدخلين لضمان الإمدادات العادية للمنتجات الغذائية بالأسواق المحلية ولمكافحة المضاربة. وأجمع المتحدثون على أن إمدادات أسواق الجهة بالمواد الغذائية عادية ، مع ارتفاع أسعار بعض المنتوجات ، خاصة منها الخضروات واللحوم.

في هذا الصدد ، تقرر تشكيل لجان إقليمية مختلطة ، تتكون من جميع المصالح المعنية ، لضمان مراقبة الأسواق وبنيات التوزيع (سوق الجملة للفواكه والخضروات ، وسوق الجملة للسمك ، والمجزرة البلدية ، من بين أمور أخرى) ، وذلك لمحاربة المضاربات واحتكار السلع وضمان شفافية المعاملات التجارية .

وفي هذا الصدد، ستعمل اللجن على ردع وجزر كل المخالفين الذين تسول لهم أنفسهم التلاعب في التموين أو الزيادة غير المبررة في الأسعار والقوت اليومي للمواطنين ، واتخاذ الإجراءات الردعية الضرورية في حقهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن .

ودعت مصالح ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة جميع التجار إلى الانضباط والتحلي بالغيرة الوطنية المعروفة عنهم لضمان تموين السوق المحلية من جميع المواد الاستهلاكية وتطبيق أثمان معقولة تترجم وضعية السوق الحقيقية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق