سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

تزامنا مع “الموندياليتو”.. تنبيه من استمرار حالات قتل الكلاب بطنجة 

تتابع حركة الشباب الأخضر عن كثب، الأنباء المتواترة والبلاغات المتكررة والتي تحدثت عن تصاعد كبير في عمليات قتل وتسميم الكلاب في جنح الليل وساعات الصباح الاولى من طرف السلطات المحلية، وذلك بالمناطق المحيطة بملعب طنجة الكبير تزامنا مع التحضيرات لاستقبال مونديال الأندية 2023 بمدينة طنجة.

واعتبرت حركة الشباب الأخضر عمليات قتل الكلاب بمدينة طنجة، نهجا غير سليم في التعاطي مع الكلاب والقطط غير المملوكة، بعد أن تلقت من خلال مناضلاتها ومناضليها اليوم السبت 28 يناير 2023 عند تمام الساعة 11:41 بلاغا متعلقا بمحاولات لقتل عدد من الكلاب بمنطقة مرجان – طريق الرباط، كما تلقت بلاغا مشابها لعملية تسميم كلبين بذات المنطقة بتاريخ 21/01/2023، قبل أن يتم التصدي للمحاولتين من طرف المواطنات والمواطنين.

وذكرت الحركة بمراسلتها لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وتستحضر مراسلتها للسيد وزير الداخلية، فإنها تعرب عن قلقها وسخطها البالغين من استمرار عمليات قتل الكلاب، وتدعو في الوقت نفسه إلى تفعيل التزامات المملكة على هذا المستوى.

وأضاف بلاغ حركة الشباب الأخضر، أنها “لا ترى مانعا – لدواعي تنظيم كأس العالم للأندية- أن يتم نقل الكلاب إلى مناطق أخرى، وإعادة توزيعها خاصة وأن أغلبها بات معقما ومعقراً”.

وذكرت الحركة بدعوتها السابقة في البلاغ الصادر بتاريخ 19/01/2023 وتعتبر هذه الخطوات غير بناءة في جعل الموندياليتو “محفلاً صديقاً للبيئة”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق