سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةملاعب

بناء “فندق عالمي” قرب قلعة تاريخية بمنطقة المنار بطنجة يثير جدلا.. وحركة جمعوية توضح

آثارت صورة بناء “فندق عالمي” قيد الإنجاز بالقرب من موقع أثري تاريخي بمنطقة المنار بمدينة طنجة، تفاعلا كبيرا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.
وعلق المستشار الجماعي حسن بلخيضر، في تدوينة على حسابه الشخصي، قائلا: “بناء لا يعرف ماهو ولا لوحة إشهارية له قرب موقع أثري تاريخي وبجانب منارة تاريخية كيف رخصت الوكالة الحضرية وجماعة طنجة لهذا البناء وكيف ما كان الترخيص وجب فتح تحقيق فيه لمعرفة كيف تم ذلك”.

في حين، قامت حركة الشباب الأخضر بمعاينة البناية وظروف وحيثيات الأشغال، بعد توصلها بتبليغات حول “بناء مشبوه” بتراب مقاطعة مغوغة، وتحديدا بمنطقة المنار.

وقالت الحركة في بلاغ إخباري توصل “شمالي” بنسخة منه، إن الصورة المتداولة للبناء مشوبة بنوع من التحايل، مضيفة أن البناء الحديث يبعد عن قلعة المنار بمسافة طويلة، وهو لا يجاورُها ولا يحاذيها.

وأضافت الحركة، أنن البناء الحديث يتعلق بفندق عالمي، وهو حاصل على التراخيص اللازمة، وفق الثابت من لوحة التشوير بعين المكان، مشيرة إلى أن وضعية القلعة تنذرُ بضرورة تدخل الجهات الوصية على قطاع المآثر التاريخية قصد ترميم شامل يتيح للمواطنات والمواطنين التعرف على الفضاء التاريخي والاثري.

ودعت حركة الشباب الأخضر، الجهات المسؤولة الى العمل على تصنيف قلعة المنار في عداد المآثر التاريخية حماية لها من الاخطار المتعددة، مطالبة مختلف المؤسسات العاملة في ميدان التعمير إلى التعامل بجدية مع البناء على الواجهة البحرية للمدينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق