تطوانسلايدر الرئيسيةمجتمع

مرور “أضواء غريبة” فوق أجواء المغرب وإسبانيا يثير فضول المهتمين

آثار مرور أضواء غريبة، أمس الجمعة 20 يناير 2023، في سماء شمال المغرب (تطوان-سبتة) وجنوب إسبانيا (ملقا-قادش) استغراب وفضول كثيرين بكلا البلدين، وتابعتها كاميرات وعيون من أتيحت لهم فرصة رؤيتها في حينها.

وقد اختلفت التفسيرات والتأويلات بين من اعتبرها مجرد شهب، وبين من قال إنه نيزك، بينما أوردت فئة ثالثة أنها كانت تصدر صوتا.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن ظهور “ضوء ساطع” أو “كرة من نار” حسب الوصف الذي أعطاه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تم تأكيده لاحقًا على أنه نيزك سقط في منطقة تطوان المغربية.

من جهته ، قدم خوسيه ماريا ماديدو ، الحاصل على دكتوراه في الفيزياء الفلكية والكيمياء ، والطبيب المشارك في معهد الفيزياء الفلكية في الأندلس (IAA-CSIC) ، (قدم) شرحًا للظاهرة على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة به ، مشيرًا إلى أن “كرة النار التي شوهدت. من إسبانيا في الساعة 20:22 ثم حلقت فوق شمال المغرب “، مشيرا إلى أن” الصخرة التي أنتجتها لم يتم تدميرها بالكامل في الغلاف الجوي، حيث سقط جزء منها على الأرض في المغرب على شكل نيزك “.

وقال الخبير الإسباني، إن “كرة النار كانت ساطعة لدرجة أنها شوهدت من جزء كبير من إسبانيا ، وخاصة في الأندلس. هناك أصبح الليل نهارًا لفترة وجيزة ، حتى مع السماء الملبدة بالغيوم، مهنئا أولئك المحظوظين الذين حالفهم الحظ بما يكفي لرؤيتها على الهواء مباشرة “.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق