سلايدر الرئيسيةملاعب

مزراوي وزياش تبرعا بأزيد من 600 مليون للجمعيات الخيرية في المغرب من مكافأة المونديال

أفادت وسائل إعلام ألمانية هذا الأسبوع أن اللاعب المغربي الدولي نصير مزراوي ، الذي يلعب مع بايرن ميونيخ ، ولاعب تشيلسي حكيم زياش، قد تبرعا بجزء من المكافأة التي حصلا عليها بعد أن لعبا مع أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، حيث بلغت أزيد من 600 مليون سنتيم بشكل مشترك.

وتبرع اللاعب المغربي نصير مزراوي، البالغ من العمر 25 عاما للجمعيات الخيرية المغربية، بحسب المصادر نفسها ، ب280 ألف يورو (أزيد من 280 مليون سنتيم).

وأشارت الموقع الإخباري الألماني، إلى أن زميله حكيم زياش الذي يلعب في تشيلسي تبرع من جهته بمبلغ 325 ألف يورو (أزيد من 330 مليون سنتيم)، حيث خصصه للجمعيات الخيرية العاملة بالمغرب وكذلك لبعض موظفي المنتخب المغربي.

وبلغ المنتخب المغربي نصف نهائي المونديال الأخير الذي أقيم في قطر.

وحصل المنتخب المغربي صاحب المركز الرابع بجائزة مالية قدرها 25 مليون دولار (أزيد من 26 مليار سنتيم)، فيما حصل المنتخب الكراوتي على 27 مليون دولار

وتعد هذه المكافأة هي الأكبر التي يحصل عليها منتخب عربي في تاريخ كأس العالم، بعدما قرر الـ”فيفا” تخصيص جوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق خلال نهائيات مونديال قطر.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” قرر منح بطل مونديال “قطر 2022” مكافأة هي الأكبر في تاريخ البطولة تقدر بـ42 مليون دولار، و30 مليون دولار لوصيف البطل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق