سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

الوالي مهيدية ينقذ منير ليموري من فشل دورة مجلس جماعة طنجة لشهر أكتوبر

بعد فشل منير ليموري عمدة مدينة طنجة في جمع الأغلبية، تدخل محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة في آخر اللحظات لإنقاذ الموقف.

وحسب مصادر موثوقة، فإن الوالي مهيدية تدخل يوم أمس الخميس، لثني بعض الأطراف من المعارضة والأغلبية على التراجع عن مقاطعة دورة مجلس جماعة طنجة، لتسهيل عملية جمع النصاب القانوني لعقد دورة المجلس الجماعي التي انطلقت قبل قليل.

ويعاني منير ليموري رئيس المجلس الجماعي لطنجة، في كل دورة لمجلس الجماعة من معضلة جمع النصاب القانوني لدوراته التي يعقدها، بسبب عدم استقرار مستشاري أغلبيته في الحضور للدورات.

وأضاف المصدر، أن هناك عددا من الأشخاص الذين يساهمون في جمع أغلبية منير ليموري لإنجاح عقد دوراته في أحسن الأحوال، من بينهم موظفين نافذين داخل الجماعة الذين يجولون على الأعضاء ويكثفون اتصالاتهم ويقومون بجميع الوسائل لإنجاح عملية الإقناع للحضور.

وأضاف المصدر ذاته، أن عملية جمع النصاب يتحكم فيها أطراف أخرى كذلك خارج أغلبية ليموري، أبرزهم المستشار البرلماني يوسف بنجلون عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومحمد الشرقاوي رئيس مقاطعة المدينة وحميد أبرشان الذين نسجوا مع مجموعة من المستشارين علاقة وطيدة خلال فترة انتخاب عمدة طنجة الجديد.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق