طنجة أصيلةكوكتيل

شباب الجيل الخامس بطنجة يستقبلون رئيس الجالية المغربية بتركيا

احتضنت جنبات دار الشباب الأندلس بطنجة انطلاقة الموسم الجمعوي الجديد لجمعية شباب الجيل الخامس للتنمية والتكوين يوم السبت 24 شتنبر 2022 بحضور أيوب سالم رئيس الجالية المغربية بتركيا، ورئيس مؤسسة المغرب الخاصة بالجالية، وحضور ممثل السلطة المحلية، ممثل المندوبية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب – وثلة من شباب مدينة طنجة الذين تحدوهم الرغبة والعزيمة للتفاعل ومعانقة القضايا التي تهم الشباب، وذلك تحت شعار ” جيل خامس، عالم يتقدم… شباب يواكب “.

وعبر أيوب سالم عن فرحه بشباب مدينة طنجة عامة وبالأعمال التي قدمتها جمعية شباب الجيل الخامس خاصة في هذه الفترة القصيرة من تأسيسها.

وأكد سالم، على أهمية مهارات بناء شبكة المعارف أو Networking وذلك استشرافا لمستقبل يواكب طموحاتهم وآمالهم الكبيرة.

وعرف اللقاء تفاعلا مهما من طرف الشباب بتدخلاتهم وتساؤلاتهم حول الدراسة في تركيا وعن أهم المهارات التي يجب اعتمادها من أجل تكوين شبكة المعارف .

ويأتي هذا اللقاء في إطار تنزيل البرنامج السنوي الذي سطرته الجمعية على المستويين الثقافي والعلمي، وكذا لانفتاحها على الكفاءات المغربية المقيمة بالديار التركية وربط جسور التواصل معهم.

وفي سياق متصل، عبرت فاطمة بولغازي مديرة دار الشباب الأندلس عن مدى فخرها بهذه الثلة من الطاقات الشابة، مقدما لها رئيس الجمعية عمر الطويل باقة ورد عربون محبة وتقدير لما تقدمه من خدمات للجمعية ولباقي مؤسسات المجتمع المدني، ثم التفاتة متواضعة من شباب الجيل الخامس لضيفهم  أيوب سالم وقد كان درعا تكريميا تكريما له على ما قدمه وما شاركه مع شباب الجمعية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق