سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

تنديد بعمليات قطع وانتزاع واسعة للأشجار بين جماعتي حجر النحل وأحد الغربية

عبرت حركة الشباب الأخضر، عن تنديدها وقلقها الشديد من استمرار عمليات قطع ونزع الاشجار تمهيدا لحيازة المساحات الغابوية بين جماعتي حجر النحل وأحد الغربية على مستوى عمالة طنجة-أصيلة.

ودعت الحركة، السلطات المحلية إلى التحرك العاجل قصد وقف هذه الجرائم البيئية الخطيرة المرتكبة من طرف الساكنة المحيطة بهذه الغابات، مؤكدة اتصالها مع المندوبية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، والتي أكدت اطلاعها وعلمها بالوقائع الجارية هناك.

وأكدت المندوبية بأنها قد فَعَّلت المساطر القانونية، بدء من تحرير المحاضر ونقلها الى السلطة المحلية، وكذا القضاء المدني المختص.

ودعا بلاغ الحركة، المندوبية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والسلطات المحلية الى التحرك على مستوى القضاء الزجري، لوقف هذه الانتهاكات، داعية السلطات المحلية والمنتخبة الى اعداد خطة شاملة تضمن تصالح الساكنة مع الغابات التي يحيطون بها على مستوى عمالة طنجة-أصيلة.

وجددت حركة الشباب الأخضر دعوتها عموم أعضاء مجلس النواب المنتخبين عن عمالة طنجة أصيلة، إلى التحرك والعودة الى فرقهم قصد تعديل القوانين المرتبطة بالمساحات الغابوية، ومعالجة الثغرات القانونية التي باتت مطية للوبي العقار وبعض الخواص.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق