اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

أزيد من نصف مليون مسافر التحق بالمغرب عبر ميناء طنجة المتوسط منذ انطلاق عملية “مرحبا لسنة 2022”

عرفت عملية مرحبا منذ انطلاقها وإلى غاية فاتح غشت 2022، التحاق 530.436 مسافر (زيادة بنسبة %10+ بالمقارنة مع سنة 2019) و136.263 عربة إلى المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط للمسافرين.

وحسب بلاغ للسلطة المينائية لطنجة المتوسط، توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن عملية مرحبا تمر في ظروف جيدة منذ انطلاقها في 05 يونيو 2022، بفضل انخراط كافة الفاعلين المعنيين بالعملية ولاسيما السلطات المحلية والمديرية العامة للأمن الوطني والجمارك والمراقبة الصحية للحدود والدرك الملكي، وذلك بتنسيق تام مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وسجلت العملية فترتي ذروة خلال نهايتي الأسبوع من 02 إلى 04 يوليوز ومن 30 يوليوز إلى 01 غشت عودة 62.759  و61.468 مسافر على التوالي.

وأضاف البلاغ، أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لمرحلة العودة حيث تدعو السلطة المينائية كافة المسافرين إلى الاطلاع على توقعات حركة العبور المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، والاستعداد لرحلة العودة قصد تجنب فترات الانتظار الطويلة وخاصة فترة الذروة الممتدة من 25 إلى 30 غشت 2022، طبقا للجدول الزمني المنشور.

بالإضافة إلى ذلك، تحيط السلطة المينائية المسافرين علما بضرورة التوفر على تذكرة عودة صادرة عن الشركة البحرية الخاصة بهم، تتضمن تاريخ وساعة العودة وذلك قبل التوجه إلى الميناء.

تم وضع العديد من آليات التواصل رهن إشارة المسافرين لتمكينهم من البقاء على اطلاع دائم على المستجدات المتعلقة بميناء طنجة المتوسط للمسافرين، ولاسيما شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني www.tangermed-passagers.ma وتطبيق الهاتف المحمول وإذاعة طنجة المتوسط (على التردد FM 100 وعلى الانترنت).

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق