سلايدر الرئيسيةسياسةملاعب

جمعيات تشتكي من حذف مصلحة التصديق بمقر مقاطعة مغوغة.. والرئيس بنعزوز يوضح

وجهت جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة مغوغة، شكاية لرئيس المقاطعة عبد العزيز بنعزوز، بعد قرار المقاطعة بحذف مصلحة التصديق على الإمضاء من الملحقة المركزية بالمقاطعة مما تسبب في اكتظاظ كبير بباقي الملحقات التابعة لمجلس مقاطعة مغوغة.

واعتبرت الجمعيات الموقعة على الشكاية أن الوضعية الحالية تحتم على المقاطعة إعادة العمل بالمصلحة، بالنظر للارتفاع المستمر في فيروس كورونا، والذي يجعل الوضعية صعبة خصوصا مع الاكتظاظ الذي خلقه القرار في باقي المصالح.

كما تضيف الشكاية أن الإدارة ينبغي أن تكون قريبة من المواطن، بالنظر للصعوبات التي يجدها عشرات من ساكنة منطقة الزوري وحي بنكيران والأحياء المجاورة لها، خصوصا مع وجود العشرات من الحالات المصابة بأمراض مزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة ومسنين لا يقدرون على التنقل لمسافات بعيدة.

من جهته أوضح رئيس مقاطعة مغوغة عبد العزيز بنعزوز، أن عملية حذف مصلحة التصديق على الإمضاء من الملحقة المركزية، تأتي في إطار عملية إعادة الانتشار التي تفرضها المقاطعة، وأنها عملية ضرورية في الوقت الحالي من أجل ترتيب جيد للمقاطعة.

وأعتبر بنعزوز أن مصلحة التصديق في الملحقة المركزية بامغوغة كانت مؤقتة فقط، حيث استحدثت في عهد الرئيس السابق للمقاطعة محمد بوزيدان بالنظر للوضعية الوبائية التي عرفتها بلادنا من أجل تخفيف الضغط على باقي الملحقات. 

وانتقد بنعزوز التهويل الذي تحاول جمعيات المجتمع المدني إضفاءه على العملية، على اعتبار أن الملحقة المركزية لا يفصلها عن أقرب ملحقة لها سوى 150 متر، وهي ليست بالمسافة الكبيرة.

كما زاد رئيس المقاطعة في انتقاداته ليوجه اللوم على أصحاب بعض المحلات المحيطة بالملحقة المركزية، والتي تضررت نتيجة حذف مصلحة التصديق على الإمضاءات منها، حيث كانت تستقطب الزبائن الوافدين على الملحقة، لكن عملية الحذف هذه أثرت على أنشطتهم الاقتصادية، ما دعاهم تحت غطاء المجتمع المدني إلى التحرك من أجل تقديم هذه الشكاية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق