سلايدر الرئيسيةكوكتيلوزان

إدارة شركة النظافة “ميكومار وزان” في مرمى انتقادات لاذعة

نبه الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى هذه الخروقات السافرة لشركة مكومار وزان، فإنه يحتفظ لنفسه باتخاذ الخطوات النضالية التصعيدية المطلوبة للدفاع عن كرامة العمال.

وقال بلاغ للنقابة، إن “ما يشهده تدبير استغلالية ميكومار بوزان في الفترة الأخيرة من ارتجالية في التسيير و تراجع ملحوظ في الخدمات و عدم الإلتزام ببعض بنود دفتر التحملات و استهداف النشطاء النقابيين للتضييق على العمل النقابي، ينذر بعودة التوتر لهذا القطاع الحساس الذي شهده في فترات سابقة مما انعكس سلبا على جودة الخدمات”.

وعبر المكتب النقابي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تضامنه  المطلق واللامشروط مع  عمال النظافة الموقوفين من طرف إدارة شركة “ميكومار وزان”.

وحملت النقابة المسؤولية لإدارة شركة النظافة ( ميكومار وزان ) لما ستؤول إليه الأوضاع إن استمرت على نفس النهج، داعية إلى احترام الحريات النقابية باعتبارها حقا دستوريا وجب صيانته.

وأكدت على ان تقييم أداء العمال يجب ان يتسم بالموضوعية، بدل الولاءات السياسية في علاقتها بالمجلس الجماعي، والعلاقات الزبونية داخل الشركة، داعية عمال النظافة للالتفاف حول إطارهم النقابي دفاعا عن حقوقهم وصونا لكرامتهم.

وأشار بلاغ النقابة، إلى أنه “في الوقت الذي تحتفي فيه شركات النظافة عبر ربوع الوطن بالعمال نظير ما قدموه من مجهودات جبارة ليمر عيد الأضحى في ظروف حسنة، أبى مسؤولو شركة النظافة بوزان إلا أن يحتفوا بالعمال بطريقتهم الخاصة وذلك بإيقاف عاملين لأسباب واهية لا علاقة لها بمهامهم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق