العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

نزار بركة يتفقد المناطق المنكوبة بإقليم العرائش وأخنوش “يرقص” على مآسيهم بمهرجان “تميتار”

في الوقت الذي تعرف فيه مناطق الشمال حرائقا شردت المئات من الأسر وأتت على مداشر بأكملها وعلى الأخضر واليابس، فضل رئيس حكومتنا عزيز أخنوش، حضور مهرجان “تميتار” والرقص فيه على مآسي المنكوبين بجهة الشمال.

وعلى غير ما جرت به العادة، فبدل استقباله بالزغاريد وطرق طبول الأفراح، طارد عدد من جمهور “تميتار” رئيس الحكومة بشعارات تطالب برحيله، وذلك بموزاة مع الحملة الواسعة التي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، المطالبة بتخفيض أسعار المحروقات.

وعبر عدد من رواد التواصل الاجتماعي، عن استهجانهم للخطوة التي أقدم عليها أخنوش، حيث كان ينتظر أن يقوم الأخير بزيارة للمناطق المنكوبة والتفاعل مع مطالب المواطنين، كما فعل نظيره الإسباني بيدرو سانشيز الذي قطع اجازته الصيفية للوقوف على الخسائر التي عرفتها المناطق المنكوبة بإسبانيا، والأخذ بيد المتضررين من هذه الحرائق، إلا أن رئيس حكومتنا فضل السير عكس هذا التوجه بعدم الاهتمام والتضامن الفعلي مع المنكوبين.

وبخلاف ذلك، قام نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ووزير التجهيز والماء، بزيارة اليوم الأحد 17 يوليوز الجاري، للمناطق المنكوبة بإقليم العرائش.

واجتمع  بركة مع فرق التدخل وفرق وزارة التجهيز والماء، وذلك إثر الحرائق المهولة التي اجتاحت الآلاف من الهكتارات من الغابات وتسببت في إجلاء آلاف الأسر.

وخلفت هذه المبادرة التي أقدم عليها الوزير بركة، استحسانا كبيرا من لدن ساكنة المنطقة، مطالبين الوزارات المعنية بالقيام بالتدخل العاجل وزيارة المناطق المنكوبة وعلى رأسهم عزيز أخنوش.

وبهذه المناسبة، أشاد  نزار بركة بالعمل الجبار الذي تم القيام من طرف عناصر القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات الأمنية والمحلية من أجل إخماد هذه الحرائق.

كما أشاد  الوزير بالدور الكبير الذي قام به كل من السيد والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعامل عمالة إقليم العرائش في هذا الصدد، مؤكدا أن الوزارة قامت بتعبئة عدد من آلياتها الخاصة إلى حين ايقاف استمرار زحف النيران.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق