العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

تحالف المجلس الجماعي للعرائش يتوطد بالتحاق حزب الاستقلال

أعلن أعضاء من فريق حزب الاستقلال بالمجلس الجماعي لجماعة العرائش التحاقهم بالفريق المسير للمجلس التزاما منهم بالتعهدات و التعاقدات أمام الساكنة.

ويأتي هذا الانضمام، بتوجيه من قيادة حزب الاستقلال و انسجاما مع التحالف السياسي بين حزب الاستقلال و حزب الأحرار و حزب الاصالة و المعاصرة الذي يقود التجربة الحكومية الحالية وطنيا جهويا و محليا.

وأكد الفريق المسير بالمجلس رهانه على توسيع فريق العمل في أفق الاستجابة لطموحات وانتظارات الساكنة التي منحته ثقتها، مشدّدا على أن الأيادي لازالت مبسوطة لاستقبال كل طاقات المدينة وكفاءاتها للعمل ضمن “فلسفة المشاركة المواطنة”، حيث لا يوجد فاعل ضعيف أو فاعل قوي، بل توجد قوى مدنية وسياسية تستطيع بناء الانتقالية ووافع العمل المشترك.

وسبق أن انتخب مومن الصبيحي عن حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، رئيسا لجماعة العرائش، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم العرائش، بعد تصويت 21 عضوا لصالحه، مقابل تصويت 14 عضو لصالح العربي السطي عن حزب الاستقلال.

كما جرى خلال جلسة حضرها ممثلو السلطات العمومية، انتخاب عبد الإله احسيسن عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا، ومصطفى البوزيدي نائبا ثانيا، والسعيد بوشيبة عن حزب العدالة والتنمية نائبا ثالثا، ومحمد المتوكي عن حزب الخضر المغربي نائبا رابعا، ورشيد الركراك عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا، وفاطمة شهبر عن حزب العدالة والتنمية نائبة سادسة، وهيام الكلاعي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة سابعة.

كما انتخب خديجة السلالي عن حزب الحركة الشعبية كاتبا لمجلس جماعة العرائش، ومحمد براد عن حزب العدالة والتنمية نائبا لكاتب المجلس.

وسبق أن أعلن 9 أحزاب، يوم الجمعة 10 شتنبر 2021، عن تشكيل تحالف لتسيير مجلس جماعة العرائش، وذلك بناء على نتائج استحقاقات 08 شتنبر، مؤكدين منح رئاسة مجلس جماعة العرائش لحزب الأصالة والمعاصرة في شخص مومن الصبيحي.

وحسب بلاغ مشترك للتحالف الذي يجمع أحزاب التجمع الوطني للأحرار (6 مقاعد)، العدالة والتنمية (3 مقاعد)، الأصالة والمعاصرة (3 مقاعد)، الحركة الشعبية (3مقاعد)، الخضر المغربي (مقعدين)، الحركة الديمقراطية الاجتماعية (مقعدين)، التقدم والاشتراكية (مقعد واحد)، فدرالية اليسار (مقعد واحد)، حزب المجتمع الديمقراطي (مقعد واحد)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق