العرائش-القصر الكبيرتطوانكوكتيل

تلميذان من تطوان والعرائش يحصلان على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا بجهة الشمال

علم “شمالي” من مصادر مسؤولة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن أعلى معدل بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2022، حصلت عليه مدينتي تطوان والعرائش.

وحسب المصدر ذاته، فإن أعلى معدل عند الممدرسين هو 19.14 للتلميذ الفزكاري ماهر بمؤسسة السنابل الخاصة بتطوان مسلك علوم فيزيائية خيار فرنسية.

أما بالنسبة لأعلى معدل بالتعليم العمومي 19.04 للتلميذ قنديل زكرياء بثانوية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش بمسلك علوم فيزيائية خيار فرنسية.

وسبق أن أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أن الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2021 مرت في “ظروف جيدة” من حيث التنظيم والإجراء، كما عرفت انخراطا إيجابيا لأسرة التربية والتكوين في توفير الأجواء المناسبة لهذا الاستحقاق الوطني الهام.

وأضافت الأكاديمية الجهوية، في بلاغ صحافي، أن هذه الدورة عرفت حضور 40 ألفا و 395 مترشحة ومترشحا من أصل 47 ألفا و 995 مترشحة ومترشحا ، من بينهم 10 آلاف 252 مترشحا حرا، أي بنسبة حضور إجمالية بلغت 84.17 في المائة، مبرزة أنه تم تخصيص 3601 قاعة للامتحان بمختلف المديريات الإقليمية بالجهة ، فيما سهر على حراسة المترشحين 7452 أستاذا.

وتابع المصدر نفسه أن عملية التصحيح انطلقت على مستوى جميع مراكز التصحيح ال 17 بالجهة بالموازاة مع إجراء الاختبارات، حيث تمت تعبئة 1625 أستاذا مكلفا بالتصحيح و170 إطارا تربويا و إداريا لتأطير عملية تصحيح ما يناهز 3570 ظرفا، فيما بلغ عدد الأطر المكلفة بالدعم التقني لعملية مسك النقط 50 إطارا، يقومون بالمواكبة التقنية للأساتذة المصححين.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق