العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةكوكتيل

انطلاق فعاليات موسم مولاي عبد السلام بن مشيش.. وتسليم هبات مليكة لفائدة الأسر المعوزة

أشرف، اليوم الجمعة بمقر عمالتي إقليمي العرائش وتطوان، وفد يمثل الحجابة الملكية على تسليم هبات ملكية لفائدة أسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة بإقليمي العرائش وتطوان، وذلك بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش.

بمقر إقليم العرائش، قام الوفد، الذي ترأسه محمد سعد الدين سميج المكلف بمهمة بالحجابة الملكية، بحضور وزير التجهيز والماء نرار بركة، وعامل إقليم العرائش العالمين بوعاصم، ورئيس جماعة تزروت أحمد الوهابي، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين والمنتخبين، بتسليم هبة ملكية لفائدة 183 شخصا من الأسر المعوزة والمصابين بأمراض السكري والقصور الكلوي، وتهدف هذه الالتفاتة المولوية إلى تقديم المساعدة للمستفيدين في مواجهتهم لتكاليف الحياة وتخفيف المعاناة عن المرضى منهم.

أما بمقر إقليم تطوان، فقد جرى تسليم الهبة الملكية لفائدة 200 مستفيد، من ضمنهم 180 أسرة معوزة، و20 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال حفل تميز بحضور عامل إقليم تطوان، يونس التازي، ورئيس المجلس العلمي المحلي بتطوان وعدد من المسؤولين المحليين.

وتروم هذه الالتفاتة الملكية الكريمة، التي جاءت إحتفاء بالذكرى السنوية لموسم الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش، التخفيف من معاناة المرضى والأسر المعوزة التي تنتمي إلى المنطقة ومساعدتها على مواجهة تكاليف الحياة.

وبهذه المناسبة، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يمد في عمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويمتع جلالته بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظ جلالته ويحقق ما يصبو إليه من عز وازدهار لهذه الأمة، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما توجه الحاضرون إلى الباري عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يسكنهما فسيح جنانه.

وانطلقت اليوم الجمعة فعاليات الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش بجبل العلم، الواقع بجماعة تزروت بإقليم العرائش، والتي حظيت وككل سنة بالتفاتة مولوية كريمة، حيث سلم وفد من الحجابة الملكية هبة ملكية إلى الشرفاء العلميين.

وتميز الاحتفال الديني بالذكرى السنوية لشيخ المتصوفة القطب مولاي عبد السلام بن مشيش، جد الشرفاء العلميين، بحضور غفير من المريدين والزوار، وكذا بعض المسؤولين المحليين والشخصيات الفكرية والدينية وضيوف المغرب من بلدان صديقة وممثلي بعض الطوائف الدينية بالمغرب، ووفد يمثل شرفاء القبائل الصحراوية بجنوب المملكة من أحفاد مولاي عبد السلام بن مشيش.

وتحيي نقابة الشرفاء العلميين هذه التظاهرة الروحية والثقافية ، التي يحج إليها آلاف الزوار من مريدي الطريقة المشيشية الشاذلية من مختلف بقاع العالم، حيث يتم تذكر سيرة القطب مولاي عبد السلام بن مشيش.

وتم بهذه المناسبة الروحية إقامة وصلات للسماع والمديح الصوفي، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويمده بالنصر والتمكين، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بأن يتغمد بواسع رحمته جلالة المغفور له الملك محمد الخامس، وجلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق