الحسيمةسلايدر الرئيسيةسياسة

“جنايات الحسيمة” تدين رئيس جماعة أجدير ونائبه بالسجن النافذ

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في ساعة متأخرة من يوم الاثنين 27 يونيو 2022، رئيس جماعة أجدير إبراهيم الكوطة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بثلاث سنوات سجنا نافذا.

كما أصدرت ذات المحكمة أحكامها في حق متهمين آخرين في ملف ما بات يعرف بشبكة السطو على ملك الغير بجماعة آيت يوسف وعلي، ووزعت عليهم عقوبات تتراوح بين البراءة وخمس سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المتهمين في هذا الملف من أجل التزوير في محرر رسمي و ذلك بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة وبإثبات وقائع على أنها اعترف بها لديه او حدثت أمامه بالرغم من عدم حصول دلك و المشاركة في استعماله مع علمه بتزويره و المشاركة في تزوير محرر رسمي عن طريق اصطناع اتفاقات و في استعماله رغم علمه بتزويره، والإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام العدلين، والإدلاء بتصريحات مخالفة للحقيقة أمام العدلين، واستعمال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها دون ان يستوفي الشروط اللازمة لحمل تلك الصفة، وصنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والمشاركة في استعمالها، والمشاركة في النصب.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد توصل بشكاية تتعلق بتزوير وثائق من أجل الاستيلاء على أراضي وعقارات كائنة بجماعة آيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة، فتح على أثرها بحثا قاضيا كشف خيوط شبكة متخصصة في الاستلاء على أملاك الغير.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق