سلايدر الرئيسيةسياسة

مكالمة هاتفية تجمع بين ابن كيران وأخنوش.. وعضو سابق في “أمانة البيجيدي” ينتقد

كشف نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن مكالمة هاتفية جمعت رئيس الحكومة الحالي ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، برئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، دون أن يكشف عن المبادر للاتصال.

وقال بن عبد الله، في حوار جمعه في برنامج “بدون لغة خشب”، إن ابن كيران أخبره بأنه أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال الأيام الماضية، دون أن يكشف عن تفاصيل المكالمة التي جمعت الغريمين السياسيين.

وتأتي هذه المكالمة، بعد التراشق الإعلامي الذي عرفته الساحة السياسية بين قيادات الحزبين، والانتقادات التي وجهها عبد الإله ابن كيران للحكومة الحالية برئاسة أخنوش خلال المؤتمرات الجهوية التي أطرها بمختلف جهات المغرب، والتي أكد فيها عدم اتفاقها مع رحيل أخنوش في هذه المرحلة.

في سياق متصل، قال محمد أمحجور العضو السابق في الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن “مهاتفة أخنوش والحديث إليه أيسر من الحديث مع الرميد والداودي ورباح ومن شاكلهم … ووقف الهجوم على وهبي ومراعاة ما عبر عنه من “صداقة” أيسر من رصد وإحصاء وسرد خطايا وأخطاء الإخوان والخلان”.

وأضاف أمحجور، معلقا على المكالمة الهاتفية بين أخنوش وابن كيران، “لا شك أن مساحة المشترك مع أخنوش ووهبي ونبيل أرحب وأنفع للإصلاح من المشترك مع رفاق الدرب و”إخوان الصفا”.

وتابع المتحدث ذاته، تدوينته على حسابه الشخصي بالقول: “بالمناسبة، وبالنظر إلى عمق هذه المراجعات، لعل الحل لما نحن فيه أن نتعامل مع بعضنا البعض باعتبارنا أصدقاء، أقصد كأننا أشباه نبيل ووهبي، أو نعتبر بعضنا البعض أولاد ناس كأننا أخنوش، فتَجُبُّ لنا هذه المقامات وما ينتج عنها من حسن المعاملة ما لم تَجُبُّهُ لنا مقامات الأخوة ورابطة “الدعوة”.. ولعل هذا الوضع يسمح لنا بأن نتعاون على الخير مع الغير، فنكون نحن الغير ويكون الغير هو نحن.”

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق