الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةكوكتيل

خاص.. طبيب يدعي النفوذ يقوم باجتثات أزيد من 1000 شجرة بمنطقة القصر الصغير وترقب لغرامة ثقيلة في حقه

أفاد مصدر مسؤول بعمالة إقليم الفحص أنجرة، أن العامل المرزوقي أمر أمس الخميس 16 يونيور الجاري، بتشكيل لجنة لمعاينة عملية الإجتثات التي عرفتها غابة “الحمة” بمنطقة القصر الصغير من طرف طبيب يدعي النفوذ.

وقال المصدر المسؤول، في تصريح خاص ل”شمالي” إن اللجنة التي جمعت المندوبية السامية للمياه والغابات والكاتب العام لعمالة الفحص أنجرة والدرك الملكي ومصالح أخرى، قامت بإنجاز محضر مخالفة قطع الأشجار بدون اتباع المسطرة القانونية لذلك وبدون ترخيص بالإضافة إلى حجز الجرافة التي كانت تقوم بهذا العمل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المساحة الإجمالية التي تم الاعتداء عليها قاربت هكتارا واحدا من المساحة الغابوية التي تتبع للملك الخاص (حسابيا أزيد من 1000 شجرة)، مشيرا إلى أن المساحة التي يملكها المخالف تقارب 4 هكتارات.

وينتظر أن يتم تغريم المخالف بغرامة ثقيلة تتجاوز 100 مليون سنتيم، حسب بعض المهتمين، بسبب عدد الأشجار الكبير التي تم اجتثاته.

وسبق أن استفاقت ساكنة منطقة القصر الصغير على كارثة بيئية، بعد قيام أحد الأشخاص النافذين على اجتثات عشرات الأشجار تمهيدا لبناء فيلا فخمة بغابة “الحمة” التابعة لجماعة القصر الصغير بالفحص أنجرة.

وحسب ما اطلع عليه “شمالي”، فإن الشخص النافذ الذي يشغل طبيبا جراحا للأنف والحنجرة بمدينة تطوان، قام باجتثات عدد كبير من الأشجار، أمام مرأى ومسمع السلطات المحلية ومندوب المياه والغابات بالمنطقة.

وتسبب نشر صور أشغال الإجتثات على منصات التواصل الاجتماعي، في تفجير الفضيحة، إذ سارع إلى إخراج الجرافات من المنطقة، مما يفسر عدم وجود سند قانوني واضح.

في حين طالبت فعاليات جمعوية بالمنطقة، بفتح تحقيق معمق لمعرفة خيوط القضية وتحديد الجزاءات في حق المخالف.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق