سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

انفراد.. الوالي مهيدية يتسبب في إعفاء المدير الجهوي للصناعة التقليدية بالشمال المقرب من “حزب أخنوش”

علم “شمالي” من مصادر عليمة، أن وزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قد قررت إعفاء عبد المنعم الحداد، المدير الجهوي للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث تم تعويضه بنبيل بنتريعة كمندوب بالنيابة.

وحسب المصدر ذاته، فإن قرار الإعفاء تسبب فيه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي رفع تقريرا أسودا عن عمل المدير الجهوي المقرب من حزب التجمع الوطني للأحرار بتطوان.

وأضاف المصدر ذاته، أن ولاية جهة الشمال لاحظت غياب المندوب الجهوي عن الاجتماعات التي تجرى بخصوص ورش تسجيل المهنيين والحرفيين في السجل الوطني للصناعة التقليدية لتعميم التأمين الصحي الإجباري.

وتسببت الحصيلة الضعيفة للمندوبية في تسجيل الحرفيين والمهنيين في السجل الوطني للصناعة التقليدية، بزيادة الضغط من أجل إعفاء المدير الحداد، حيث وصلت في عهده التسجيلات لحوالي 1000 حرفي على مستوى جهة الشمال، وذلك بالرغم من التعويل على مكاتب للدراسات التي فشلت في الوصول وإقناع الحرفيين والمهنيين على التسجيل.

يشار إلى أن عملية التسجيلات في السجل الوطني للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عرف تحسنا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، بعد دخول منتخبي غرفة الصناعة التقليدية ورجال السلطة على الخط، حيث ارتفع العدد إلى أزيد من 15 ألف مسجل على مستوى الجهة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق