سلايدر الرئيسيةمجتمعوزان

مشاورات لفائدة التلاميذ والأطر التربوية والأسر بإقليم وزان

نظمت المديرية الإقليمية وزان على المستوى الإقليمي والمحلي لقاءات تشاورية لفائدة التلاميذ والأطر التربوية والأسر، باعتبارهم الفاعلين الأساسيين بمنظومة التربية والتكوين.

وهمت هذه المشاورات  240 تلميذا وتلميذة، و270من الأطر التربوية، و270من أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وذلك طيلة شهر ماي 2022، وذلك في إطار المشاورات الوطنية الموسعة لتجويد المدرسة العمومية، التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، تحت شعار: «تعليم ذو جودة للجميع”، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وحسب بلاغ للمديرية، فقد تم تنظيم هذه المشاورات بتنسيق تام بين المديرية الإقليمية وعامل إقليم وزان، تم تنظيم يومه الثلاثاء 07 يونيو2022 بمقر عمالة إقليم وزان المشاورات الترابية لفائدة 45 مشاركا ومشاركة، حيث تميز هذا الحدث الترابي الهام بمشاركة السادة رؤساء الأقسام بالعمالة ، والسادة النواب البرلمانيين والسادة رؤساء المجالس الجماعية و السادة رؤساء  المصالح الخارجية و بعض المؤسسات الإنتاجية والاسر و ممثلين عن فيدراليتي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني والفني والثقافي و الرياضي ووسائل الاعلام المكتوبة و الإلكترونية.

هذا، وقد عرفت هذه المحطة الهامة من المشاورات مشاركة وازنة وتفاعلا إيجابيا من قبل الحضور، حيث عبر الجميع بكل صراحة وشفافية وموضوعية عن تطلعاتهم لمدرسة الغد، وعن السبل والتدابير الكفيلة لتجويد المدرسة العمومية، وذلك في إطار من التفكير الجماعي واستعمال الذكاء المشترك في عملية بناء التطلعات والانتظارات من المدرسة العمومية.

وقد اختتمت أشغال الجلسة الختامية بتقاسم مضامين تقارير الورشات الثلاث والمصادقة عليها في أجواء يطبعها الأمل وتعزيز الثقة في إمكانات بناء مدرسة جديدة قائمة على أسس الجودة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق