سلايدر الرئيسيةملاعب

هزيمة ثقيلة للمنتخب الوطني أمام نظيره الأمريكي استعدادا للمونديال

مني المنتخب الوطني المغربي بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية نظيفة، في أولى مباريات المنتخب الاستعدادية لمونديال قطر 2022.

وكما كان متوقعا، ظهر أسود الأطلس في أول لقاء يجمعهم بمنتخب غير إفريقي، منذ تولي البوسني وحيد خاليلوزيتش مهمة تدريب المنتخب، بآداء كارثي خلال الدقائق التسعين للمباراة.

ومع بداية اللقاء الذي أقيم بمدينة سينسيناتي الأمريكية، فرض الأمريكان أسلوبهم على مجريات اللقاء، وهددوا شباك الحارس ياسين بونو في أكثر من كرة، كانت أغلبها تجد الحارس ياسين بونو في استقبالها بنجاح.

ومع حلول الدقيقة 26 سيتمكن برندن آرسون من افتتاح التسجيل، بعد مجهود رائع من الجناح المميز كريستيان بوليسيتش الذي وضع كرة على طبق من ذهب لبرندن مكنته من وضع الكرة في شباك بونو بسهولة.

ست دقائق بعد ذلك سيضيف تيموتي وياه، إبن النجم الليبيري السابق جورج وياه، الهدف الثاني للأمريكان، بعد تسديدة قوية أخطأ بونو في التعامل معها لتستقر في شباكه.

ورغم بعض المحاولات التي أتيحت للأسود خلال الشوط الأول، إلا أن العشوائية كانت طاغية على أداء العناصر الوطنية، التي افتقدت للتجانس والانضباط داخل أرضية الميدان.

في الشوط الثاني أتيحت محاولات للجانبين لم يتم استغلالها بالشكل الصحيح، قبل أن يصفر حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب الأمريكي، تكفل حاجي رايت بتحويلها لهدف ثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 64.

ورغم تحصل المنتخب الوطني على ضربة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة 76، إلا أن سليم أملاح فشل في تحويلها لهدف بعد ارتطامها بالعارضة الأفقية.

ولم تعرف الدقائق المتبقية جديدا يذكر رغم المحاولات المغربية لتقليص الفارق، لتنتهي المباراة بهزيمة ثقيلة تطرح علامات استفهام كبيرة على شكل أسود الأطلس قبل المونديال، وتدق ناقوس الخطر على مستقبل المنتخب الوطني الذي يبدو عاجزا عن تقديم الشكل المأمول منه تحت قيادة المدرب وحيد خاليلوزيتش.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق