سلايدر الرئيسيةمجتمع

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل تفتح تكوينات ومسالك جديدة للطلبة برسم الموسم الجامعي الجديد

ستعرف كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، انفتاحا على تكوينات جديدة ومسالك إجازة خلال الموسم الجامعي المقبل 2023-2024، وهو الأمر الذي من شأنه أن يوفر للطلية مسارات متنوعة وأفاقا كبرى.

وبالإضافة للمسالك القديمة في الكلية وعددها تسعة (التاريخ والجغرافيا، وعلم الاجتماع والفلسفة والدراسات الإسلامية، والدراسات العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية)، فإن الكلية ستعرف إضافة كل من مسلك علم النفس، بالاشتراك مع كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بطنجة، ومسلك علم النفس الكلينيكي، كما ستعرف إحداث شعبة جديدة تحت إسم “شعبة التواصل” خاصة بوحدات الجدوع الأفقية، وهي اللغات والتواصل والمهارات.

وحسب كلية الآداب والعلوم الإنسانية في شخص عميدها مصطفى الغاشي، فإن هذه التكوينات والمسالك الجديدة تأتي في إطار التصور الجديد التي قدمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الذي أطلقته الوزارة في فبراير من سنة 2022، بغرض البناء المشترك للتصميم الوطني لتسريع وتحويل منظومة التعليم العالي.

وتضيف عمادة الكلية، أن هذا من شأنه أن أن يحدث تحولا كبيرا في الجامعات المغربية، في إطار مشروع التعاقد الذي تبنته الوزارة مع الجامعات في مجال التكوين والبحث على الصعيد الوطني والجهوي، مع استحضار فاعل لمخرحات مشروع النموذج التنموي الجديد الذي وافق عليه الملك محمد السادس.

وتضيف كلية الآداب والعلوم الإنسانية، أنه وفي هذا الإطار وفي إطار إيلاء العناية بالكلية من طرف رئاسة الجامعة، فإنه تم دعم المؤسسة، بموارد مادية ومناصب مالية ومساعدات تقنية ولوحستيكية استعدادا للموسم الجامعي المقبل.

كما حيث فتحت الكلية أبواب التسجيل القبلي للطلبة الجدد طيلة شهر غشت مع واجب مراعات شروط الولوج لبعض المسالك خاصة الإنجليزية وعلم النفس.

وتضيف كلية الآداب، أنها قد بدلت عملا ومجهودا ضخما، وذلك من أجل خدمة الطلبة، حيث يبدو ذلك بوضوح من خلال الإعلان الأخير ألذي تخبر فيه عمادة الكلية عن إمكانية سحب الطلبة الناجحين لشهاداتهم ابتداء من الثلاثاء 8 غشت وإلى غاية 31 منه، كل يوم ثلاثاء وخميس.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق