سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد إلغاءه من طرف المحكمة الدستورية.. الاتحاد الدستوري يخطف مقعدا برلمانيا لحزب الاستقلال

فاز مرشح حزب الاتحاد الدستوري أمس الخميس في الانتخابات البرلمانية الجزئية المتعلقة بمقعد دائرة إقليم سيدي بنور، والتي ألغيت من قبل المحكمة الدستورية بتاريخ 1 فبراير الماضي.

وأوضحت السلطات المحلية أن مرشح حزب الاتحاد الدستوري عبد الكريم أمين جاء في المرتبة الأولى في التصويت بحصوله على 20 ألفا و781 صوتا، متبوعا بمحمد الناجي عن حزب الاستقلال (12 ألفا و869 صوتا)، ثم مصطفى بطاش عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (1821 صوتا).

وأضاف المصدر ذاته أنه من بين 235 ألفا و420 من المسجلين في اللوائح الانتخابية، شارك 35 ألفا و471 خلال هذه الاستحقاقات الجزئية، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة المتدنية سجلت بشكل خاص في مكاتب الاقتراع بمدينة سيدي بنور.

وحسب السلطات المحلية فقد تم تخصيص 61 مكتب اقتراع على مستوى الإقليم، حيث جرت العملية الانتخابية في ظل ظروف عادية اتسمت بحسن التنظيم، وذلك بفضل تجند السلطات الإقليمية التي سهرت على احترام الإجراءات الوقائية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن المحكمة الدستورية كانت قد ألغت انتخاب محمد الناجي النائب البرلماني عن حزب الاستقلال بمجلس النواب، خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في 8 شتنبر 2021.

وارتفع عدد مقاعد الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب ل24 مقعدا، في حين انخفض عدد مقاعد الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ل80 مقعدا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق