سياسة

منظمو مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي يعلنون عن برنامج الدورة التاسعة

يفتتح المهرجان الدولي للمسرح الجامعي فعاليات دورته التاسعة، يوم الاثنين المقبل، بعرض مسرحي بساحة الأمم، وفق ما أعلنت إدارة المهرجان، في الندوة الصحافية التقديمية لبرنامج الدورة، أمس الأربعاء، بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وستعرف هذه الدورة المنعقدة تحت شعار “طنجة مهد الفنون وملتقى الثقافات” بين 26 أكتوبر إلى غاية 31 منه، حضور فرق من مختلف دول العالم ممثلين لجامعتهم، كجامعة سعد دهليب من الجزائر مقدمين مسرحية كاليجولا، وستكون حاضرة ألمانيا كذلك ممثلة بجامعة بوطسدام التي ستعرض مسرحية حول حقيقة الشبكات الاجتماعية، مصر كذلك ستكون ممثلة بجامعة عين شمس الذي ستعرض خلال مشاركتها مسرحية “اخر رايات الأندلس”.

جامعة أنوار ليون بفرنسا، ستشارك بعرض مسرحية حول “أنتيغونا “، فيما ستحضر إيطاليا خلال هذه الدورة ممثلة بأكاديمية المسرح بروما والتي ستعرض خلال هذه السنة مسرحية تحت اسم ” حدائق الدوائر الحالمة”، ويمثل الجامعة الأردنية عرض مسرحة تحت عنوان “Berzerk”.

أما روسيا فيتشارك ممثلة بالجامعة الوطنية للتقنيات، بمسرحية تقدم فيها نظرة متناقضة للتاريخ العصري، وبدورها ستكون دولة تونس ممثلة بالمدرسة العليا للفن الدرامي، والتي ستقدم مسرحية حول صراع شخصين مع الموت بعد أن وقفا في حقل ألغام قد زرعته شخصية ثالثة.

أروبا الشرقية ستعرف مشاركة دولة ليتونيا ممثلة في جامعة “vulnius” التي ستقدم عرضا مسرحيا يتناول مجتمع مقسم حيث يختبئ فيه مستعملي الانترنت وراء شخصيات خيالية.

المملكة المغربية ستعرف مشاركة خمس جامعات، إذ ستعرض جامعة ابن زهر بأكادير مسرحية تحت اسم “حبال من خز”، فيما ستشارك المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الدار البيضاء بمسرحية” hadayan donga”، فيما ستمثل جامعة محمد بن عبد الله فاس، بمسرحية “العساس الهبيل على نجوم”. أما جامعة القاضي عياض بمراكش فستشارك بمسرحية “ReGime”.

جامعة عبد المالك السعدي، مستضيفة المهرجان، ستشارك بعرض مسرحي يقدمه طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير حول موضوع “منطق الطير”.

المملكة السعودية ستشارك هي أيضاً ممثلة بجامعة جازان، إذ ستقدم مسرحية تحت مسمى “ثلاثة” ستحكي فيها على مجهولين، يتصارعون في ثلاث زوايا، ليفوزوا بالموت.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق