سلايدر الرئيسيةسياسة

التحالف الثلاثي في ورطة.. نواب من “الأحرار” و”البام” و”الاستقلال” ينتفضون ضد رئيس غرفة التجارة الجهوية بالشمال

انتفض أعضاء من المكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ضد الرئيس عبد اللطيف أفيلال، متهمين إياه بالتمييز بين الموظفين والمحسوبية وإعطاء وعود لبعض المقربين بتحمل المسؤوليات الإدارية خارج المساطر القانونية والإجرائية في ضرب صريح لمبدأ المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص.

وحسب ما توصل به “شمالي” من مصادر مسؤولة، فإن أعضاء مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الشمال، اتهموا رئيس الغرفة بالانفراد بالقرارات رغم كل التنبيهات المتواصلة له، مما انعكس سلبا على الأداء الإداري ومواكبة أنشطة المؤسسة وإشعاعها.

وأعلن نواب الرئيس وأمين المال، عن رفضهم لأي قرار يهم اقتناء سيارة جديدة، مفضلين صيغة الكراء، حيث لا يتسبب الشراء في إهدار المال العام لإرضاء الرغبات الفردية.

وقالت الرسالة المفتوحة، التي وجهها أعضاء المكتب المسير من أحزب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال من طنجة، (قالت) إن الرئيس أفيلال حول المركز الجهوي للغرفة بطنجة إلى مجرد ملحقة مهمشة، حيث خصص لها يومين في الأسبوع في غياب تفويضات واضحة لأعضاء المكتب مما تسبب في تعطيل مصالح المهنيين إضافة للغياب المتكرر عن الحضور في المحافل والملتقيات على المستوى المحلي والجهوي والوطني والدولي.

وأضافت الرسالة، أن رئيس الغرفة عن حزب الاستقلال بطيء في اتخاذ القرارات ويغيرها حسب مزاجه دون إعطاء أي قيمة لأعضاء المكتب المسير عبر قول الشيء وفعل نقيضه، معبرين عن امتعاضهم لعدم تقدير الرئيس أفيلا للدور الذي يمكن أن يلعبه البرلمانيون أعضاء الغرفة في الترافع عن الجهة والمهنيين حيث لم يتخذ أي مبادرة وزانة تجاههم.

وسجل أعضاء المكتب المنتفضين، عن الخلط الذي يمارس عبد اللطيف أفيلال بين مهاهم كرئيس للغرفة وصفته الحزبية، بالإضافة إلى عدم إعطائه الأهمية لمراسلات الأعضاء المتكررة رغم أهميتها ورغم تسجيلها بمكتب الضبط وإرسالها بكل الوسائط الممكنة، رافضين تعمد تهميش أمين المال فيما يخص اتخاذ القرارات التي تهم الميزانية.

وعبرت الرسالة، عن رفضها ضرب جميع المكتسبات التي حققتها الغرفة جهويا ووطنيا ودوليا، حيث فقدت الغرفة الجهوية مقعدها بمكتب جامعة الغرف بعدما كانت تشغل منصب الرئاسة، بسبب غياب رئيس الغرفة الجهوية عن اجتماعاتها ورفضه المشاركة في الملتقى الوطني للصناعة المنظم بطنجة، إضافة لعدم مشاركة الغرفة في الجمع العام المنعقد بالكاميرون لانتخاب رئيس المؤتمر الدائم للغرف الإفريقية الفرنكوفونية.

وتابع الأعضاء، أن الرئيس لا يواكب تنزيل برنامج عمل الغرفة الذي صادقت عليه الجمعية العامة رغم التنبيهات المتكررة، خصوصا عدم الاستدعاء لاجتماعات الأقطاب واللجان بصفة دورية حسب المساطر المصادق عليها.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق