المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةكوكتيل

“هل اقتصرت على الضعفاء وأغفلت الأقوياء؟”.. سلطات عمالة المضيق الفنيدق تشن حملة ضد مخالفات التعمير

اريهشنت السلطات المحلية بمدن المضيق الفنيدق و مرتيل و الجماعات القروية لبليونش والعليين، مدعومة بعناصر الأمن الوطني و القوات المساعدة، بإزالة وهدم مجموعة من الارتفاقات والإضافات غير القانونية لمجموعة من البنايات القائمة، التي عادة ما يتم إنجازها بشكل خاص في فترات ليلية من قبل بعض المخالفين، دون الحصول على التراخيص اللازمة وفق المساطر القانونية المعمول بها.

وخلال ذات الحملة تم توقيف عشرات الحالات وإرجاع الحال الى ما هو عليه بعدة أوراش بناء مخالفة خاصة بمدن الفنيدق، المضيق و مرتيل و جماعة العليين و بليونش مع حجز آليات ومواد البناء المستعملة.

وفي سياق متصل، فقد همت هذه الحملة لحدود الساعة كل من أحياء أغطاس، كنديسة، البرارك، حيضرة و حي عزفة بجماعة الفنيدق.

كما شملت أحياء الاستقلال، السلام و بوزغلال بجماعة المضيق، إضافة إلى أحياء الديزة، كطلان و القابلية.

وأكدت مصادر متطابقة، أن مصالح العمالة شددت من مراقبتها للشواهد الإدارية المسلمة المتعلقة بربط عدادات الماء و الكهرباء للحد من تنامي ظاهرة البناء غير القانوني.

واستغرب عدد من المتتبيعن للشأن المحلي بالمنطقة، من الانتقائية التي مورست في بعض المناطق، مشيرا إلى أن أغلب الأبنية التي تم هدمها متواجدة في أحياء شعبية وتعود في الغالب لأسر ضعيفة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية يجب أن تسهر على تطبيق القانون على جميع شرائح المجتمع، والتوجه نحو تحرير المحاضر وهدم عدد من المشاريع العقارية الكبرى المتواجدة داخل النفوذ الترابي للعمالة، إسوة بتطبيق القانون على الفئات الضعيفة.

في حين قالت مصادر مقربة من العمالة، إن عددا من أعوان السلطة المحلية تعرضوا خلال تدخلاتهم اليومية، لهجومات و اعتداءات مباغتة من قبل الأشخاص المخالفين في محاولة لمنع عناصر السلطة والأعوان من القيام بمهامهم.

وأوردت ذات المصادر، أن المصالح الأمنية بالعمالة تواكب جميع التدخلات و تحرص على التتبع الدقيق للمساطر المتعلقة بالمعتدين باستشارة مع النيابة العامة المختصة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق