اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

بعد سنتين من التوقف.. ميناء طنجة المدينة يستقبل أول رحلة بحرية للمسافرين قادمة من إسبانيا (صور)

استقبل ميناء طنجة المدينة، صباح اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، أول رحلة بحرية للمسافرين قادمة من ميناء طريفة الإسباني.

ووصلت على الساعة العاشرة صباحا أول باخرة سريعة قادمة من الميناء الإسباني تعود لشركة Frs  الألمانية، على متنها 49 راكبا بعد قرار المغرب وإسبانيا استئناف حركة الملاحة البحرية للمسافرين.

وكان في استقبال أول رحلة بحرية، المدير العام لشركة تدبير ميناء طنجة المدينة، ووالي أمن طنجة، ورئيس الدائرة الحضرية لطنجة المدينة،  والمدير التقني لشركة تدبير ميناء طنجة المدينة ، وعدد من الشخصيات الأخرى.

وسبق أن أعلنت شركة الملاحة FRS، عن مواعيد رحلات بواخرها السريعة في اتجاه ميناء طريفة الإسباني، بالنسبة للمسافرين الراجلين.

وحسب إعلان للشركة التي ستستغل هذا الخط البحري لوحدها بباخرتين بعد تخلف شركة “انتر شيبنغ لحد الساعة على توفير باخرة سريعة،  (حسب الإعلان) فقد تم تحديد رحلتين في اليوم من ميناء طنجة المدينة في اتجاه ميناء طريفة.

ويعيش صاحب شركة “INTERSHIPPING”، على أعصابه، بعدما وجد نفسه محاصرا بالديون المتراكمة عليه والأعطال التقنية التي تعانيها باخرة “البوراق” المملوكة للشركة.

ووعدت الشركة، خلال هذا الاجتماع، أن تقوم بإيجار الباخرة “MARIA DOLORES” المتواجدة حاليا قيد الاشتغال في دولة مالطا، متوقعة أن يتم تشغيلها بين 15 و 16 أبريل 2022، الأمر شكك فيه عدد من المتتبيعن.

وبخصوص الباخرة الثانية للشركة، فلم تعطي “انتر شيبينغ” أي توقع بخصوص موعد تشغيلها لتكون على استعداد للعمل بين طنجة وطريفة.

وسبق أن حددت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، شروط السفر عبر البواخر، حيث أعطت الاختيار بين  شهادة النتيجة السلبية PCR أو جواز التلقيح بثلاث جرعات،

وخيرت مراسلة للوزارة ، المسافرين القادمين للمغرب بين جواز لقاح مضاد لـ COVID-19 ساري المفعول وفقًا لمتطلبات الدولة،  يجب أن يكون للمقيمين في المغرب (مغاربة أو أجانب) جواز تطعيم ساري المفعول وفقًا لبروتوكول التطعيم الوطني، أو نتيجة سلبية لاختبار PCR أقل من 72 ساعة (الوقت بين الجمع والتسجيل).

في سياق الاستعادة الوشيكة للروابط البحرية ، وفي انتظار اعتماد بروتوكول صحي موحد للوصول إليها التراب الوطني ، يشرفني أن أبلغكم بالأحكام مؤقت للسفر عن طريق البحر:

ودعت الوزارة لتحميل استمارة صحة الركاب عبر الإنترنت قبل الصعود إلى السفينة (موزعة أيضًا على ظهر السفينة) ، مكتملة حسب الأصول.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق