اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

رسميا.. ميناء طنجة المتوسط يعلن عن برنامج الرحلات نحو الجزيرة الخضراء بهذه الشروط

أعلن ميناء طنجة المتوسط، عن مواعيد رحلات البواخر في اتجاه ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، بالنسبة للمسافرين الراجلين.

وحسب إعلان للميناء، فقد تم تحديد 10 رحلات في اليوم من ميناء طنجة المتوسط في اتجاه الجزيرة الخضراء.

وحدد الميناء شروط السفر، حيث أكد على  إلغاء شهادة النتيجة السلبية PCR،  للمتوفرين على جواز التلقيح بثلاث جرعات، وهو ما أكده مصدر مسؤول بوزارة الصحة ل”شمالي”.

وحسب بروتوكول صحي مؤقت يهم القادمين إلى التراب الوطني عن طريق البحر، فإن الوزارة أعطت الاختيار بالنسبة للقادمين إلى المغرب.

وخيرت مراسلة للوزارة ، المسافرين القادمين للمغرب بين جواز لقاح مضاد لـ COVID-19 ساري المفعول وفقًا لمتطلبات الدولة،  يجب أن يكون للمقيمين في المغرب (مغاربة أو أجانب) جواز تطعيم ساري المفعول وفقًا لبروتوكول التطعيم الوطني، أو نتيجة سلبية لاختبار PCR أقل من 72 ساعة (الوقت بين الجمع والتسجيل).

في سياق الاستعادة الوشيكة للروابط البحرية ، وفي انتظار اعتماد بروتوكول صحي موحد للوصول إليها التراب الوطني ، يشرفني أن أبلغكم بالأحكام مؤقت للسفر عن طريق البحر:

ودعت الوزارة لتحميل استمارة صحة الركاب عبر الإنترنت قبل الصعود إلى السفينة (موزعة أيضًا على ظهر السفينة) ، مكتملة حسب الأصول.

وسبق أن دعت وزارة النقل واللوجستيك، شركات النقل البحري لاستئناف رحلات المسافرين من الموانئ المغربية بطنجة المتوسط ​​، وميناء مدينة طنجة ، وميناء الناظور وميناء الحسيمة.

وحسب مذكرة، لمديرية الملاحة التجارية التابعة لوزارة النقل واللوجستيك، فإن هذا القرار يأتي على إثر البيان المشترك المغربي الإسباني بخصوص الاستئناف الفوري والتدريجي لنشاط نقل الركاب عن طريق البحر .

في هذا السياق ، أكدت السلطات على توخي اليقظة بشكل خاص للامتثال للبروتوكولات اللوائح الصحية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق