اقتصادالفحص أنجرةسلايدر الرئيسية

مسؤول بعمالة الفحص أنجرة يستعرض وضعية الأسعار في أسواق المنطقة

تتميز الأسواق الدائمة والأسبوعية على مستوى إقليم الفحص أنجرة بوفرة في التموين واستقرار في الأسعار على العموم.

ومن أجل تتبع متواصل لوضعية أسواق المواد الغذائية والمواشي بالإقليم، تقوم اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والمنافسة وحماية المستهلك، التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم الفحص أنجرة – أنجرة، بجولات تفقدية دورية للاطلاع على حالة الأسواق.

في هذا الإطار، قامت اللجنة المختلطة، اليوم الخميس، بجولة إلى السوق الأسبوعي بالجماعة الترابية أنجرة، والذي يعد من بين الأكبر بهذا الإقليم القروي بامتياز، حيث سجلت أن التموين يتسم بالوفرة والتنوع في كافة المواد الغذائية الطرية والجافة والمصنعة الأكثر استهلاكا، كما أن الأسعار تعتبر على العموم مستقرة.

ويشكل السوق الأسبوعي “خميس أنجرة” مركزا تجاريا بالنسبة لسكان القرى والتجمعات السكانية الواقعة ضمن تراب جماعة أنجرة أو الجماعات الترابية المجاورة، كما يعد محطة مهمة بالنسبة للتجار ضمن جولاتهم الأسبوعية لتصريف البضائع.

وقال المرابطي راشدي، عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة الفحص أنجرة، أن جولات المراقبة الاعتيادية والدورية تأتي في إطار الحرص على تفعيل وتطبيق مقتضيات القانون رقم 31.08 المتعلق بحماية المستهلك، والقانون رقم 77.15 المتعلق بمنع صنع واستعمال الأكياس البلاستيكية.

وتابع المرابطي، في تصريح صحفي، أنه في إطار الجولات التي تقوم بها اللجنة المختلطة، تم الانتقال اليوم الخميس إلى السوق الأسبوعي بأنجرة، حيث تم الوقوف على أن السوق ممون بجميع المواد الغذائية الضرورية والكافية، وأن الأسعار في المتناول ومستقرة في مجل المواد الغذائية، باستثناء منتجات قليلة.

وأكد أن اللجنة، من بين المهام التي تقوم بها خلال الجولات الاعتيادية، تحرص على مراقبة جودة المنتجات المعروضة ومعاينة ظروف تخزينها وعرضها أمام الزبائن، ومدى احترام التجار لمعايير إشهار الأسعار، بالإضافة إلى توعية وتحسيس التجار والزبائن حول معايير السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وذلك تحت طائلة معاقبة المخالفين للتدابير القانونية المعمول بها.

وتقوم اللجنة، التي تضم ممثلين عن السلطات المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ووزارة الصحة، بمراقبة جودة المنتجات الطرية، ومعاينة حالة المواشي والدواجن المعروضة للبيع، وتاريخ صلاحية المواد المصنعة، وحالة أجهزة التبريد بالنسبة لتجار الأسماك واللحوم والمواد السريعة التلف، وتحسيس التجار بإشهار الأسعار.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق