سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

للمساهمة في إنقاذ الأرواح البشرية.. هيئة المحامين بطنجة تنخرط في الحملة الوطنية للتبرع بالدم

ساهمت هيئة المحامين بطنجة، اليوم الإثنين، في الحملة الوطنية التحسيسية للتبرع بالدم تحت شعار “التبرع بالدم مسؤولية الجميع”.

وقال هشام الوهابي، نقيب هيئة المحامين بطنجة، في تصريح صحفي، إن المساهمة في حملة التبرع بالدم يهدف إلى دعم المخزون من المادة الحيوية، بحكم الخصاص الكبير الذي يعرفه الدم بالمنطقة، نظرا للحاجة الماسة إليه، من طرف العديد من المواطنين بطنجة، بصفة خاصة والمغرب بصفة عامة.

وأضاف الوهابي، إن الحملة تحمل في طياتها أبعادا تضامنية، وذلك بحكم هيئة عاصمة البوغاز، مواطنة من خلال حضورها في جميع المحطات مع المواطنين المغاربة، مما جعل المحامين والمحاميات بطنجة، يساهمون في العملية.رغبة منهم في إعطاء إشارة واضحة وقوية بأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، عبر تضامنهم وحضورهم الدائم والمستمر لإنقاذ المواطنين المغاربة.

وأكد النقيب الوهابي، أن الهيئة تسعى لحماية الأوراح البشرية،  التي قد تكون في حالة خطر، بسبب النقص الحاصل في الدم، مع المساهمة بقدر المستطاع، في تعزيز احتياط الدم، على مستوى طنجة تطوان الحسيمة.

وتأتي هذه الحملة الوطنية، وفق بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في إطار مواصلة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم حملاته الوطنية من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم، والحرص على توفير مخزون آمن من الدم، أي تحقيق مخزون احتياطي يغطي على الأقل سبعة أيام من الحاجيات.

وأشار بالمصدر إلى أن هذه الحملة تعد امتثالا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المتمثلة في ضرورة الاهتمام بأعمال التكافل والتضامن عموما، والتبرع بالدم على وجه الخصوص، وكذلك تماشيا مع سياسة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية والتي تختلف حدتها من جهة إلى أخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق