ثقافة وفنطنجة أصيلة

طنجة : أربع فنانات يبهرن “رواق محمد الدريسي” بمعرض “عوالم نسائية من الفن المعاصر”

تعرض أربع فنانات تشكيليات مغربيات، برواق محمد الدريسي بمقر المديرية الجهوية للثقافة بطنجة تطوان الحسيمة، آخر إبداعاتهن في معرض جماعي احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وتشارك في المعرض، الذي افتتح مساء الجمعة تحت شعار “عوالم نسائية من الفن المغربي المعاصر” وبحضور المدير الجهوي للثقافة وعدد من الشخصيات من عالم الفن والأدب، أربع فنانات تشكيليات مغربيات من مدارس فنية مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من حياة قادري حسني وثريا ليسر وعزيزة جمال وفاطمة حجاجي.

وأبت المشاركات إلا أن يسهمن بالريشة والألوان في تخليد اليوم العالمي للمرأة بمعرض يعكس تيمات مختلفة، كما يتضمن الرواق مختارات من لوحاتهن الفنية، تماشيا مع شعار المعرض وما تفرضه المناسبة من خصوصية في تناول عوالم المرأة الاجتماعية والإبداعية.

في المعرض لوحات انطباعية لبورتريهات بسحنات وأزياء مغربية خالصة أو لمناظر طبيعية، بينما لوحات ثانية طافحة بالألوان وبالأشكال المولودة من رحم الخيال، فيما عكست لوحات أخرى لمسات مرهفة للمبدعات المغربيات أو قدرتهن على الإبداع التجريدي الخالص.

وتأتي هذه التظاهرة الفنية التشكيلية، تنفيذا للبرنامج الثقافي السنوي الذي سطرته المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والرامي إلى تنشيط الفعل الثقافي والفني، وفق الإمكانيات التي تسمح بها الوضعية الوبائية التي يشهدها المغرب والعالم منذ سنتين.

وسيكون بإمكان عشاق الفن التشكيلي، من سكان طنجة وزوارها، الاطلاع على لوحات المعرض الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 13 مارس المقبل.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق