اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

بتوجيهات من الوالي مهيدية.. المركز الجهوي للاستثمار يشرف على إعداد دليل توجيهي لتسهيل الاستثمار بجهة الشمال

أشرف المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على إعداد دليل توجيهي لتسهيل الاستثمار والحصول على التمويلات بجهة الشمال.

وأكد بنحيون، أن الفريق المشتغل على هذا الدليل التوجيهي عمل على ضرورة التقائية الأفكار والرؤى و العمل بين أعضاء منظومة الاستثمار والمقاولة بجهة الشمال، سواء كانوا من القطاع العام أو الخاص، وذلك بفضل مجهودات و توجيهات والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية.

وقال جلال بنحيون، مدير المركز الجهوي للاستثمار بالشمال، إن الدليل الذي تم إعداده بشراكة مع عدد كبير من الأشخاص والمؤسسات العامة والخاصة المتدخلين في مجال الاسثتمار، أبرزهم، المركز الجهوي للاستثمار بالشمال، وبنك المغرب ، ومؤسسة تمويلكم و والاتحاد العام لمقاولات المغرب بالشمال”، حيث كانت مساهمتهم مفيدة وفعالة للمشغلين والمستثمرين المحتملين.

وأضاف المدير بنحيون، في تصريح ل”شمالي”، أن الدليل يهدف إلى الاستجابة لواحد من الاهتمامات الرئيسية للمستثمرين من خلال تزويدهم ، بشكل مبسط وشامل ، بحوافز وآليات تمويل ودعم ريادة الأعمال المتاحة على المستويين الوطني والجهوي.

وأشار المدير، إلى أن المركز يهدف إلى إقناع الجميع بأن كل شيء ممكن إذا تخلينا عن الأنانية، و عملنا جنبا إلى جنب لخدمة الصالح العام، معبرا عن أمله أن يكون هذا الدليل الجهوي وسيلة إضافية لإبقاء المستثمرين على إطلاع وتزويدهم بمعلومات عملية حول إمكانيات الوصول إلى الحوافز والتمويلات لمشاريعهم الاستثمارية.

وشدد المتحدث ذاته، أن هذا العمل التشاركي هو خير مثال على رغبة الأطراف المتدخلة في مجال الاستثمار، على توحيد جهوده لضمان دعم أكثر فعالية للمستثمرين وقادة المشاريع ورجال الأعمال.

وتتكون هذه الوثيقة من 184 صفحة ، وهي أول وثيقة جهوية ستسمح بتعزيز العرض الجهوي والدافع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار في طنجة-تطوان-الحسيمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق