اقتصادالفحص أنجرةسلايدر الرئيسية

بعد وعود انتخابية.. البطالة تُخرج شباباً للاحتجاج ضد رئيس جماعة قصر المجاز المحاذية للميناء المتوسطي

تعيش جماعة قصر المجاز، القصية عن ميناء طنجة المتوسط ببضع كيلومترات، حالة احتقان تصاعدت حدّتها في الآونة الأخيرة، بعدما انتفضت فئة من شباب المنطقة لمطالبة القائمين على رئيس الجماعة والبرلماني عبد السلام الحسناوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالوفاء بوعوده للشباب من خلال توفير فرص شغل للعاطلين.

وعرف مقرّ جماعة قصر المجاز التابعة لإقليم الفحص أنجرة، اليوم الثلاثاء، تنظيم وقفة احتجاجية من طرف شباب بالمنطقة، بعد التماطل الممنهج من طرف رئيس المجلس الجماعي والبرلماني عن إقليم الفحص أنجرة، حول موضوع تشغيل أبناء المنطقة الذين يعانون من الفقر والتهميش والإقصاء”.

ولفت المحتجون، إلى أن شباب المنطقة يعيشون أزمة بطالة خانقة، رغم أن جماعتهم تعدّ من بين أغنى الجماعات القروية على الصعيد الوطني، بمجاورتها لأكبر ميناء بإفريقيا.

وقالت فعاليات جمعوية ل”شمالي”، إن “شباب المنطقة يطالبون أولا بالتشغيل، على أن يتم إشراكها في عملية البت في طلبات الشركات الراغبة في إنجاز مشاريعها في المنطقة، حتى يتمّ تشغيل نسبة من أبناء المنطقة عوض الاقتصار على عمال من خارج الجماعة”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “المغاربة أبناء وطن واحد، لكن الأسبقية في التشغيل لأبناء المنطقة الذين انتُزعت أراضيهم بأثمنة بخسة، وبُنيت فوقها مشاريع ضخة ، وتلقوا في أوقات سابقة وعودا من طرف الرئيس الجديد للجماعة بالعمل دون أن يتمّ الوفاء بها”، مشيرا إلى أن “المسؤولين الجماعيين يتعاملون مع الراغبين في الحوار بنوع من المماطلة والتهرب”.

وفي المقابل، رمى عبد السلام الحسناوي، رئيس جماعة قصر المجاز، الكرة في يد السلطات المحلية بالإقليم التي يترأسها العامل المرزوقي.

وتراجع الحسناوي، عن جميع وعوده خلال الحملة الانتخابية، المتعلقة بتشغيل الشباب بالمنطقة، مشيرا إلى أن السلطات هي الوصي على هذا الملف.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق