أقاليم الشمالسلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

اختيار “الخمليشي” و”أقلعي” و”البري” على رأس الهياكل الإدارية لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

تم اختيار مؤخرا، كل من ربيع الخمليشي وأديب أقلعي وعبد المنعم البري، على رأس إدارة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ومديرية شؤون الرئاسة والمجلس، بعد فتح مقابلات انتقاء شملت عدد من المرشيحن.

وتمكن المهندس ربيع الخمليشي من الظفر بمنصب المدير العام للمصالح بإدارة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد اختياره من بين عدد من المرشحين لهذا المنصب.

وشغل الخمليشي عدة مناصب، أبرزها مدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وإطار سابق بوزارة الإقتصاد والمالية.

ويعتبر الخمليشي، مهندس دولة المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في اقتصاد الطاقة، وحاصل على الدكتوراه في نفس التخصص.

وبالإضافة إلى مساره المهني، فقد قام ربيع الخمليشي بالإنخراط في العمل الجمعوي والحقوقي، من خلال مجموعة من الهيئات المجتمعية من أبرزها مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، والذي شغل منصب الرئيس فيه.

في حين استطاع أديب أقلعي، الظفر بمنصب مدير وكالة تنفيذ المشاريع لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد اختياره من بين عدد من المرشحين لهذا المنصب

وتقلد أقلعي أديب، المزداد  سنة 1985، مسؤوليات عدة بالقطاعين العام والخاص.

و تدرج في مناصب المسؤولية بوزارة الصناعة والتجارة حيث تولى مهام مكلف بالمديرية الجهوية  -طنجة –تطوان-الحسيمة ومندوب الصناعة و التجارة بطنجة منذ سنة 2020.

أديب حاصل على ديبلومات و شواهد عليا من جامعات مغربية ، ويتقن أربع لغات.

وراكم المدير الجديد لوكالة تنفيذ المشاريع بجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال مساره المهني تجربة في المجالين الصناعي والتجاري و كذا مواكبة المشاريع اللوجستية و العقارية على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتمكن عبد المنعم البري، من الظفر مجددا بمنصب مدير مديرية شؤون الرئاسة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بعد اختياره لأول مرة في عهد إلياس العماري، الرئيس الأسبق لمجلس جهة الشمال.

و تدرج في مناصب المسؤولية بوزارة التربية الوطنية حيث تولى مهام بالمديرية الإقلمية للوزارة، بالإضافة إلى انخراطه في عدد من الفعاليات الجمعوية والفنية، أبرزها إدارته لمهرجان ثويزا بطنجة.

وراكم مدير الرئاسة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال مساره المهني تجربة في المجال الإداري وبالأخص بمجلس جهة طنجة تطوان، حيث رافق كل من إلياس العماري وفاطمة الحساني وعمر مورو حاليا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق