سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

بعد إطاحة المحكمة ب”الهلاوي”.. البام والأحرار يتنافسان مجددا على رئاسة مجلس جماعة وزان

بعد ثلاثة أحكام قضائية قضت ببطلان عملية انتخاب محمد الهلاوي رئيسا لمجلس جماعة وزان ونوابه وكاتب المجلس ونائبه، وجهت عامل إقليم وزان إلى أعضاء المجلس الجماعي دعوة لحضور جلسة إعادة انتخاب رئيس مجلس جماعة وزان ونوابه وكاتب المجلس ونائبه.

وينافس على رئاسة مجلس جماعة وزان مجددا كل من محمد الهلاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد العزيز البحراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب دعوة توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن العامل حدد تاريخ الإثنين 20 دجنبر 2021 على الساعة الحادية عشرة صباحا، لحضور جلسة انتخاب الرئيس ومكتبه، بناء على القرار العاملي رقم 291 الصادر بتاريخ 16 دجنبر 2021، الذي قضى بمعاينة انقطاع محمد الهلاوي عن مزوالة المهام بسبب صدور ثلاثة أحكام قضائية.

وأضافت الدعوة، أنه في إطار تنفيذ هذه الأحكام التي أضحت نهائية بعد استنفاذ أجل الطعن بالاستئناف، وبناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الخاصة بتشكيل هياكل مجالس الجماعات.

وفي تعليق على دعوة إعادة انتخاب الرئيس ومكتبه المسير، قال مهتم بالشأن المحلي بوزان، إن قرار المحكمة الإدارية ألغى العملية الانتخابية، مما يستدعي إجراء انتخابات جديدة يتم فيها فتح باب الترشيحات لرئاسة أعضاء المجلس.

وسبق أن ألغت المحكمة الإدارية بالرباط، العملية الانتخابية المجراة بتاريخ 22/9/2021 الخاصة بانتخاب رئيس جماعة وزان “محمد الهلاوي” و نوابه و كاتب المجلس و نائبه مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وحسب حكم قطعي، فقد اعتمدت المحكمة الإدارية على طعنين تقدما به كل من المستشارة الجماعية “عائشة السوسي” عن حزب الاستقلال، والمستشارة الجماعية “البدوي بشرى” عن حزب العدالة والتنمية.

وتم الطعن في جلسة الانتخاب، بدعوى عدم توصل بعض المستشارين بدعوة من طرف السلطة المحلية لحضور جلسة انتخاب الرئيس ومكتبه المسير.

وسبق أن انتخب يوم الأربعاء 22 شتنبر 2021، محمد الهلاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جماعة وزان. وحصل على ثقة 16 عضوا مقابل 10 أصوات لمنافسه عبدالعزيز البحراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وتم خلال هذه الجلسة، انتخاب النواب الستة للرئيس، وهم على التوالي: خالد سالمي، أحمد الغياتي، ربيع قاسمي، فوزية الحمدي، عائشة الزياني وخالد ابراهمي.

وعرفت الجلسة كذلك انتخاب محمد نور كاتبا للمجلس الجماعي وحنان القطيط نائبته.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق