العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةكوكتيل

فعاليات اختتام عمل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة بالقصر الكبير

احتضنت “دار الثقافة” بمدينة القصر الكبير، يوم الثلاثاء 30 شتنبر 2021، فعاليات اللقاء الختامي لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الفترة الممتدة من 2016_2021، حيث حضر في اللقاء الختامي أطر جمعوية وإعلامية وأعضاء وعضوات المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير.

وأشار مصطفى العبراج إلى الدور الذي تلعبه هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع في المشاركة المواطنة من خلال تقديم آراء ومقترحات استشارية لها اثر بالغ الأهمية تحقيقا لروح الديمقراطية التشاركية المنصوص عليها دستوريا.

وقدم  عبدالله المنصوري رئيس الهيئة تقريرا مفصلا عن حصيلة عمل الهيئة طيلة الفترة الممتدة مابين 2016و2021، مشيدا بتعاون رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو ورغبته في إنجاح هذا التمرين الديمقراطي.

و تدخلت خديجة الرباح، الخبيرة في الحكامة الترابية ؛بمداخلة حول الأدوار الأساسية لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، منوهة بأداء عمل هيئة مدينة القصر الكبير واعتبرتها من بين الهيئات تميزا لتقديمها لعدد مهم من الآراء الاستشارية.

وهذا وقد عرف اللقاء الختامي حضور عدد مهم من فعاليات المجتمع المدني على الصعيد الوطني (فيدرالية اتمار للجماعات المحلية بالمغرب وشمال الأندلس وبحضور سعدية التواتي عن فيدرالية رابطة حقوق النساء بالعرائش وكان اللقاء فرصة أيضا لتبادل الممارسات الفضلى بين مختلف الهيئات الاستشارية ( هيئة العرائش/هيئة سوق الطلبة /هيئة خميس ساحل/هيئة زوادة/هيئة العوامرة.

وتم اختتام اللقاء بتقديم شهادات المشاركة من طرف البرلمانية زينب السيمو لمجموعة من أعضاء الهيئة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق