سلايدر الرئيسيةكوكتيل

منتدى “طنجة مدينة مستدامة” يناقش أدوار الهيئات المنتخبة في المجال البيئي

نظم مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، بشراكة ودعم من مؤسسة فريديريش ايبرت الألمانية، النسخة الخامسة من منتدى “طنجة مدينة مستدامة ” ،تحت شعار “أية حكامة لطنجة المدينة المستدامة ؟! أدوار الجماعات الترابية من خلال برنامج عمل الجماعة ومخطط التنمية الجهوية” .

و عرفت هذه الدورة مشاركة مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وجماعة طنجة، وجماعة تطوان، والمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب بالجهة، إلى جانب خبراء في مجال التخطيط الحضري والبيئة والتنمية الترابية وممثلي الهيئات المدنية.

و على غرار النسخ الماضية من منتدى “طنجة مدينة مستدامة ، الذي يعمد مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة بمعية شركائه إلى تنظيمه كل سنة، جرى التركيز بالخصوص على دور وأهمية مشاركة الفاعلين المدنيين العاملين في المجال البيئي وترافعهم من أجل القضايا البيئية و ال مجتمعية ذات الصلة بالمجال الايكولوجي .

كما جرى التركيز على أدوار الهيئات المنتخبة في المجال البيئي عبر برامج عمل ومخططات ميدانية للمساهمة في تعزيز استراتيجية التنمية الجهوية ،وتنمية المعرفة المتعلقة بالتنوع البيولوجي ومحاربة التغيرات المناخية، وذلك عبر نهج مقاربة تشاركية مع جميع المتدخلين والفاعلين في المجال البيئي

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق