اقتصادسلايدر الرئيسية

الخطوط الملكية المغربية تعلن تعليق جميع رحلاتها الجوية الدولية في كلا الاتجاهين

‏تبعا لقرار السلطات المغربية، أعلنت الخطوط الملكية المغربية تعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين ابتداءً من 29 نونبر 2021 على الساعة 23:59 إلى غاية 13 دجنبر 2021 على الساعة 23:59.

وحسب تغريدة للشركة على الصفحة الرسمية ب”تويتر”، فإن ‏الخطوط الملكية المغربية تلتزم بمرافقة زبنائها خلال هذه الفترة من خلال السماح بتغيير واسترداد التذاكر من وإلى المغرب وفقًا للخيارات التالية لأي تذكرة بتاريخ سفر من 30 نونبر 2021 إلى 13 دجنبر 2021.

وأضافت التغريدة، أن الشركة ستسمح  بتغيير التذكرة بدون غرامة مع احتمال تطبيق فرق السعر، و ذلك لتاريخ سفر جديد إلى غاية 31 يناير 2022 من أو إلى نفس الوجهة أو مطار آخر في شبكة الخطوط الملكية المغربية.

وأشارت إلى إمكانية إصدار قسيمة سفر باسم المسافر و هي غير قابلة للتحويل، صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ الإصدار. هذه القسيمة قابلة لاسترداد قيمتها نقدًا عند نهاية صلاحيتها إذا لم يتم استخدامها، و ذلك بناءً على طلب المسافر في غضون 3 أشهر بعد انتهاء صلاحيتها.

و‏يتعين على المسافر التوجه إلى نقطة البيع الخاصة به لطلب قسيمة السفر و ذلك خلال فترة صلاحية تذكرته.
يسمح بالاسترداد النقدي في نقطة البيع خلال فترة صلاحية التذكرة.

وسبق أن أعلنت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد، اليوم الأحد، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة .

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه ” بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 +أوميكرون (B.1.1.529)+، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة “.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقييم الوضع بشكل منتظم من أجل تعديل الإجراءات الضرورية، عند الحاجة .

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق